رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

شركة نيسان تتوسع في مصر لتصنيع وتصدير السيارات العالمية

وتشارك في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

بحثت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، مع شركة نيسان العالمية الخطط الاستثمارية للشركة في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، لوضع مصر على خارطة تصنيع وتصدير السيارات العالمية.

وأوضحت أن نيسان تعدّ إحدى الشركات الرئيسة المشاركة بمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، التي تنفّذها الحكومة المصرية حاليًا، مشيرًة إلى أن الشركة تعمل حاليًا على زيادة إنتاجيتها في السوق المحلية وزيادة مساهمتها بالمبادرة.

وأشارت إلى سعي الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع صناعة السيارات والصناعات المكمّلة، بما يسهم في تعميق صناعة السيارات والصناعات المغذّية ورفع الميزة التنافسية للمنتج المحلي.

شركة نيسان
اجتماع وزارة التجارة المصرية عبر تقنية الاتصال المرئي مع مسؤولي شركة نيسان العالمية

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، جويلوم كارتيه، بحسب بيان صحفي صادر عن رئاسة الوزارة اليوم.

خطة توسّعية لشركة نيسان

أوضحت نيفين جامع أن شركة نيسان العالمية تمثّل شريكًا إستراتيجيًا للدولة المصرية في مجال صناعة السيارات.

وأشارت إلى حرص الحكومة على الاستفادة من الخبرات الكبيرة للشركة نحو توطين صناعة السيارات في مصر للإنتاج للسوق المحلية والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارّة أفريقيا.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة نيسان العالمية لمنطقة أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، جويلوم كارتيه، حرص الشركة على التوسع في السوق المصرية بوصفها إحدى أهمّ الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارّة أفريقيا، خاصة أن الدولة تمثّل سوقًا استهلاكية كبيرة، وتمتلك فرصًا للتصدير لعدد كبير من الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن الشركة تنفّذ حاليًا خطة توسعية حتى عام 2030 تستهدف التوسع بأسواق دول القارة الأفريقية بصفة عامة والسوق المصرية بصفة خاصة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى