أخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

إجيماك المصرية تنفّذ 340 محطّة محوّلات كهرباء.. وتسعى لاقتحام السوق الإفريقية

رئيس الشركة لـ"الطاقة": الانتهاء من تدشين 16 محطّة جديدة النصف الثاني من 2020

خاص - الطاقة

قال رئيس شركة إجيماك التابعة لقطاع الكهرباء المصري، والمصنّعة لمهمّات شبكات النقل والتوزيع، مدحت رمضان، في تصريحات خاصّة لـ"الطاقة"، إن الشركة انتهت من تنفيذ 340 محطّة محوّلات كهرباء بمختلف القدرات في مصر، ويجري حاليًّا تنفيذ 16 محطّة جديدة، ومن المقرّر الانتهاء من تشغيلها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأشار إلى افتتاح مصنع مهمّات 66 /220 كيلوفولت، بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية ومصنع للمحوّلات في منطقة العين السخنة وشركة شنت الصينية، وجرى توقيع اتّفاق تعاون معها للعمل في مجال تصنيع وإنتاج مهمّات الجهد المنخفض والمحوّلات الجافّة.

وأوضح أن إجيماك تمكّنت من إنتاج محوّلات جهد 175 ميغافولت، وهى أعلى قدرات للمحوّلات تنتج محلّيًا في مصر، والشركة تواصل العمل في محطّة جهد 66 / 11 كيلوفولت، ومحطّتي 15 مايو جهد 220 / 66، والغردقة جهد 220 / 66 / 22، بالإضافة إلى تنفيذ 5 محطّات محوّلات متنقّلة، أهمّها محطّات برنيس ومرسى علم في ساحل البحر الأحمر.

وأكّد رمضان أن الخبرات الوطنية وصلت لمستويات عالية من الكفاءة، وهي قادرة على منافسة كلّ الخبرات، وكذلك المهمّات المصنّعة محلّيًا، ومصنع إجيماك لمحوّلات الكهرباء في العين السخنة، يعدّ الأوّل من نوعه في مصر والشرق الأوسط، بأعلى تكنولوجيا بطاقة 4 الآف ميغافولت سنويًا، يمكن مضاعفتها، لتوفير متطلّبات السوق المصري من المحوّلات العملاقة جهد 175 ميغافولت، وتصدير الفائض للأسواق العالمية.

وكشف عن مفاوضات مع عدد من الدول الإفريقيّة، لتوريد محطّات محوّلات كهرباء بقدرات مختلفة، وتسعى إجيماك للمنافسة على العديد من المشروعات في الدول العربية، وخاصّةً السعودية والأردن والإمارات، وتستهدف الشركة زيادة حجم أعمالها في العام الجاري، حسبما قاله رئيس إجيماك في تصريحاته لـ"الطاقة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق