رئيسيةأخبار النفطنفط

شركة البانوفا السعودية الإماراتية تورد المواد النفطية للسودان

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البانوفا السعودية الإماراتية، أحمد المطوع، "التعاون مع السودان في الحاضر والمستقبل بمجال توريد المواد النفطية".

وأشار إلى إمكان شركته توفير مليون طن من البنزين وجدولتها حسب الإمكانات اللوجستية للسودان في الوقت الحالي.

وأضاف المطوع :"لدينا شركة لبناء المستودعات الإستراتيجية وتوسعة مرابط السفن بالموانئ البحرية، كما يمكننا إنشاء مستودعات عائمة مؤقتة في البحر الأحمر لتوفير المخزون الكافي من المواد النفطية للسودان".

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطاقة والنفط السوداني، جادين علي عبيد، بمكتبه اليوم الثلاثاء، وفد شركة البانوفا السعودية الإماراتية، حسب بيان صحفي حصلت منصة "الطاقة " على نسخة منه.

الحاجة لمزيد من البواخر

أكد وزير الطاقة والنفط استعداد الوزارة لتقديم العون الكافي لمثل هذه الاستثمارات في الوقت الحالي، في ظل الحاجة المتزايدة للمنتجات النفطية بالبلاد.

وقال مدير عامّ الإمدادات وتجارة النفط المكلف عبدالله أحمد عبدالله: "من جانبنا، جاهزون للتعاون مع الشركة ونحتاج للمزيد من البواخر، وسعة بعض البواخر لا تتجاوز 40 ألف طن، وتتمثل حاجة البلاد في الوقت الحالي في زيادة السعة الاستيعابية للوقود" .

وأوضح مدير عامّ المنشآت النفطية السوداني، عصام محمد أحمد، أن السعة التخزينية في البلاد لا تغطي أكثر من شهر، مبينًا حاجة البلاد لزيادة مواعين نقل المواد البترولية من خلال توسعة خطوط الأنابيب الناقلة للمشتقات النفطية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يمكنكم الاشتراك في النشرة الإخبارية، وسيصلكم كل إشعارات أخبار المنصة.. شكرًا لمتابعتكم الكريمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى