طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

إنيو النيجيرية تعلن موعد تشغيل محطاتها بالطاقة الشمسية

الشركة تستهدف دعم التنمية المستدامة

حياة حسين

تعتزم شركة إنيو النيجيرية لتجارة التجزئة، تشغيل كل محطات الوقود التابعة لها بالطاقة الشمسية خلال عامين، حسبما ذكر موقع "صن نيوز".

وتسعى الشركة لتحويل المحطات إلى العمل بالطاقة الشمسية، بهدف تحسين كفاءة الطاقة، بجزء من خطتها للتنمية المستدامة.

طاقة نظيفة

تعمل إنيو على توفير بدائل لمصادر الكهرباء من الطاقة النظيفة، لحماية البيئة من جانب، ولتحسين عمليات التشغيل، ما يمكّنها من توفير خدمات لعملائها بشكل أفضل.

وبدأت شركة إنيو تشغيل 10 محطات وقود بمنطقة لاكاو في لاغوس -أكبر المدن النيجيرية- بالكامل بالطاقة الشمسية. كما ستضيف لها 10 محطات أخرى خلال العام الجاري.

ولدى إنيو النيجيرية أكثر من 90 محطة وقود، تنتشر في 19 منطقة في البلد الذي يقع في غرب أفريقيا، وفقًا لموقع الشركة الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أبايومي أوبوكن: "إن تشغيل محطاتنا بالطاقة الشمسية فرصة للمساهمة الفعالة في الحفاظ على بيئة صحية وأكثر استدامة، وفقًا لالتزاماتنا في السوق المحلية".

توفر الكهرباء طوال اليوم

أضاف أوبوكن أن "الهدف الثاني هو ضمان توفر الكهرباء اللازمة للتشغيل على مدار اليوم، وعدم الاعتماد على شبكة الكهرباء، ما يدعم الشركة اقتصاديًا، ويمنح العملاء فرصة لشراء الوقود في أيّ وقت تكون فيه المحطات الأخرى مغلقة".

وتبيع الشركة 280 مليون لتر من الوقود سنويًا، لنحو 80 ألف شخص يوميًا، حسبما أشار موقعها الإلكتروني أيضًا.

وأوضح أوبوكن أن مبادرة تشغيل محطات الوقود بالطاقة الشمسية، تعزز فرص أفريقيا في تحقيق مستهدفات الحياد الكربوني والتخلص من الغازات الدفيئة.

لذلك ستقوم الشركة بنشر تلك المبادرة مع شركائها من الشركات النيجيرية، وفقًا لأوبوكن.

وقال: إن "الشركة ترى أن التعاون واحد من العوامل الأساسية التي تستطيع علاج المشكلات العالمية.. العمل على تبنّي الشركات الأخرى هذه الحلول من الأشياء التي تدعو للفخر.. أيضًا يساعدنا ذلك على العمل على نشر الوعي لاستهلاك الطاقة النظيفة محليًا وعالميًا".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى