التقاريرتقارير النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إصدار شركات النفط الأميركية للديون والأسهم يرتفع بأكبر وتيرة في 7 أشهر

بلغ 4.4 مليار دولار

وحدة الأبحاث - الطاقة

ارتفع إجمالي الديون والأسهم المُصدّرة من قِبل شركات استكشاف النفط وإنتاجه الأميركية خلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة منذ أغسطس/آب 2020.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة -استنادًا إلى بيانات الشركات- بلغ إجمالي الديون والأسهم المُصدرة بين شركات التنقيب والإنتاج الأميركية المستقلة، والمتداولة في البورصة، 4.4 مليار دولار في مارس/آذار الماضي.

ارتفاع أسعار النفط

أقبلت الشركات الأميركية للتنقيب والإنتاج على إصدار مزيد من الديون والأسهم من أجل استئناف أنشطة الحفر، مع تعافي أسعار الخام من تداعيات الوباء.

واستمرت أسعار النفط في الارتفاع بشكل مطرد منذ انهيارها في ذروة فيروس كورونا العام الماضي، إذ بلغ متوسط ​​سعر خام برنت أقل من 40 دولارًا للبرميل، خلال الفترة من مارس/آذار حتى مايو/أيار 2020.

ومنذ ذلك الحين، ارتفعت أسعار خام برنت، إذ بلغ متوسطها أكثر من 65 دولارًا للبرميل في مارس/آذار الماضي.

تراجع أسعار الفائدة

فضلًا عن زيادة أسعار النفط، أدّت معدلات الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الديون، ومن ثم أسهمت في النمو الأخير في إصدار السندات والأسهم.

وخفّض بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة إلى مستوى منخفض، يتراوح بين صفر و0.25% منذ مارس/آذار 2020، لمواجهة تداعيات الوباء.

وأسهمت -أيضًا- العوائد المنخفضة لسندات الشركات في الولايات المتحدة في تراجع الفائدة على الديون الجديدة التي تصدرها الشركات وتقليل تكلفة إصدارها.

كما بلغت عوائد سندات الشركات الخاصة بقطاع الطاقة -تحمل تصنيفًا أقل من الدرجة الاستثمارية- أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

توقعات بزيادة الإنتاج

من المحتمل أن تسهم قدرة المنتجين الأميركيين على الحصول على الديون وإصدار أسهم جديدة -من بين عوامل أخرى- في زيادة الإنتاج النفطي.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة إنتاج النفط الأميركي من 10.7 مليون برميل يوميًا في الربع الأول من العام الجاري، إلى 12.2 مليون برميل يوميًا بحلول الربع الرابع من 2022.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى