أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع لأول مرة في 3 جلسات

رغم تسارع إصابات كورونا

ارتفعت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الخميس، رغم تراكم مخزونات الخام الأميركية، وتسارع وتيرة إصابات الوباء في الهند واليابان.

ويأتي ارتفاع أسعار الخام بعد هبوطه خلال الجلستين الماضيتين، حيث تثير الإصابات الجديدة بالوباء مخاوف بشأن تباطؤ وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي، وبالتبعية الطلب على الوقود.

وعند نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يونيو/حزيران- بأكثر من 0.1%، ليصل إلى 65.40 دولارًا للبرميل، بعد أن كان متراجعًا عند مستوى 64.85 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.1%، مسجلاً 61.43 دولارًا للبرميل، بعد أن سجل 60.61 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

وكان كلا الخامين قد سجل خسائر تصل لنحو 2% في جلسة الأربعاء، إذ أُغلقا عند أدنى مستوياتهما منذ 13 أبريل/نيسان الجاري.

مخزونات الخام

تعرضت أسعار الخام لضغوط مع ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ، طبقًا لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وزادت مخزونات النفط الأميركية بنحو 0.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 16 أبريل/نيسان، لتصعد إلى 493 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين بنحو 0.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، فيما تراجعت مخزونات المقطرات بنحو 1.1 مليون برميل في الفترة نفسها.

إصابات كورونا

تأثر الذهب الأسود سلبًا في وقت سابق من التعاملات جراء تسارع الإصابات بفيروس كورونا في الهند -ثالث أكبر مستخدم للنفط في العالم- إذ أبلغت أمس الأربعاء عن زيادة قياسية في إجمالي عدد الوفيات اليومي بالوباء.

وبالنسبة إلى اليابان -رابع أكبر مستهلك للنفط في العالم- تبحث فرض حالة الطوارئ في طوكيو وأوساكا مع ازدياد مفاجئ في عدد الإصابات بالوباء.

اجتماع أوبك+

تستعد الدول الأعضاء في منظمة أوبك وحلفاء من خارج أوبك بقيادة روسيا، لعقد اجتماع فني الأسبوع المقبل.

وكان تحالف أوبك+ اتفق -في بداية الشهر الجاري- على زيادة تدريجية لإنتاج النفط في الأشهر الثلاثة المقبلة تبلغ 0.5 مليون برميل يوميًا في كل مرة كحد أقصى.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت مؤسسة النفط الوطنية فرض إجراء القوة القاهرة على الصادرات من ميناء الحريقة، قائلة إن هذا الإجراء قد يمتد إلى محطات أخرى؛ بسبب نزاع على الموازنة مع البنك المركزي للبلاد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى