أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث - أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في شهر

مع آمال تعافي الطلب

ارتفعت أسعار النفط، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوى في شهر تقريبًا، وسط آمال قوية بشأن تعافي الطلب على الخام.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر يونيو/حزيران- بنحو 0.5%، ليصل إلى 66.94 دولارًا للبرميل.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم شهر مايو/أيار- بنحو 0.5%، ليسجل 63.46 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ 17 مارس/آذار الماضي.

وكان الخام القياسي سجل مكاسب تصل لنحو 4.6% أمس الأربعاء، لينهي التعاملات عند أعلى مستوى منذ 17 مارس/آذار الماضي، كما صعد الخام الأميركي بنحو 4.9%.

مخزونات الخام

تراجعت مخزونات النفط الأميركي بنحو 5.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما أن المخزون الإستراتيجي تراجع بنحو 1.1 مليون برميل، وهو ما يتجاوز توقعات المحللين بأكثر من الضعف، والبالغة 2.9 مليون برميل في الاتجاه الهابط.

وزاد استهلاك الولايات المتحدة للمشتقات النفطية -البنزين والمقطرات ووقود الطائرات وغيرها- بأكثر من مليون برميل في الأسبوع الماضي.

تعافي الطلب العالمي على النفط

وبحسب تقرير وكالة الطاقة الدولية، فإنه من المتوقع أن يشهد الطلب العالمي على النفط والمعروض من الخام توازنًا في النصف الثاني من هذا العام، بعد انهيار الطلب في العام الماضي على خلفية وباء كورونا.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، وهي الخطوة التي أقبلت عليها منظمة أوبك أيضًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى