رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أول زيارة لوزير الطاقة السوداني إلى حقل سفيان في دارفور (صور)

أجرى وزير الطاقة السوداني، المهندس جادين علي عبيد، زيارة هي الأولى منذ توليه مهام منصبه، إلى حقل سفيان النفطي في ولاية شرق دارفور، اليوم الخميس.

ودعا جادين عبيد المجتمع المحلي في مناطق النفط إلى الإسهام في تهيئة البيئة، "حتى يتمكن قطاع البترول من جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية"، حسب بيان حصلت "الطاقة" على نسخة منه.

وطالب الوزير باتباع "الأسلوب الحضاري"، لتحقيق المطالب المشروعة من الخدمات الأساسية من مشروعات التنمية التي تقدمها شركات النفط.

وقال إن "الوزارة تعمل -بالتنسيق التام مع حكومة الولاية وممثلي المجتمع المحلي- لتنفيذ مشروعات التنمية، مراعين أولويات مواطني المنطقة ووفق الميزانيات المرصودة من قِبل شركات البترول لخدمات المياه والصحة والتعليم وغيرها".

وزير الطاقة السوداني - حقل سفيان النفطي
جانب من زيارة جادين عبيد إلى حقل سفيان - الصورة من الوزارة (15 أبريل 2021)

زيارة وزير الطاقة السوداني إلى دارفور

أوضح جادين عبيد أنه "في ظل حكومة الثورة المجيدة كل المطالب المشروعة... ننظر فيها ونسعى لتنفيذ ما يمكن أن يُحقق عاجلًا وما يمكن أن يُنفذ في المدى المتوسط".

وأكد سعيه وتنسيقه مع والي الولاية لرفع مطالب الأهالي إلى الحكومة الاتحادية والعمل على تحقيقها.

واستمع وزير الطاقة إلى كلمة من المهندسين العاملين في حقل سفيان، عن الوضع الراهن وسير العمل، مشيدًا بدورهم الوطني وتحمّلهم ظروف العمل في ظل الوضع الذي يشهده الحقل.

حقل سفيان النفطي

أقرّ والي شرق دارفور محمد عيسي عليو بأن "الظلم الذي يقع على أهالي المنطقة يُعدّ ظلمًا تاريخيًا، حرم المنطقة من أبسط مقومات الحياة ومعاناة الأهالي في الحصول على مياه الشرب، والخدمات الصحية والتعليمية".

وأضاف أنه يعمل -بالتنسيق مع وزارة الطاقة وشركات النفط- لتحقيق هذه المطالب، "وفق ما ترصده الشركات من ميزانية لمناطق البترول، بجانب عمله على معالجة بعض القضايا من موازنة الولاية"، مطالبًا شركات النفط بالتعاون والتنسيق لعمل خطة واضحة لتنفيذ مشروعات التنمية.

بينما استعرض ممثلو المجتمع المحلي بمناطق النفط قضاياهم ومطالبهم كافة، التي تتمثّل في توفير أساسيات الحياة (مياه الشرب والخدمات الصحية والتعليمية)، واستعياب أبنائهم للعمل في شركات النفط.

وزير الطاقة السوداني جادين عبيد- حقل سفيان النفطي
جانب من زيارة جادين عبيد إلى حقل سفيان - الصورة من الوزارة (15 أبريل 2021)
وزير الطاقة السوداني
جادين عبيد لدى وصوله إلى حقل سفيان - الصورة من الوزارة (15 أبريل 2021)
إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى