رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةكهرباء

السودان يدعو مصر إلى الاستثمار في الكهرباء والطاقات المتجددة

الطاقة

دعا وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود، القطاع الخاص المصري ورجال الأعمال إلى الاستثمار بقطاع الكهرباء في السودان، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة المتجددة.

وبحث وزير الطاقة في الخرطوم مع السفير المصري لدى بلاده هاني صلاح، اليوم الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول (2022)، سبل تطوير الشراكات الاستثمارية بين البلدين في مجال الطاقة، وفق بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأثنى الوزير على الدعم المصري لبلاده في ظل الأزمات التي مر بها، لافتًا إلى أن القاهرة لديها خبرة واسعة في مجال الاستثمار والتكنولوجيا، داعيًا إلى الاستثمار في قطاع الكهرباء في السودان، وعقد شراكات حقيقية تعظّم مصالح الدولتين.

الكهرباء في السودان

قال وزير الطاقة والنفط، إن الخرطوم مستعدة بصورة كاملة لتوجيه اهتمامها وتسخير جميع إمكاناتها للعمل مع مصر، إذ إن البيئة جاهزة لفرص الاستثمار، مرحبًا بتوسيع الشراكات والاستثمارات المصرية، لتحقيق الاستفادة من إمكانات السودان في جميع مجالات الطاقة.

الكهرباء في السودان
لقاء وزير الطاقة والنفط السوداني مع السفير المصري في الخرطوم (21 ديسمبر 2022)

ووجّه المهندس محمد عبدالله محمود الدعوة إلى الحكومة المصرية، لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في السودان، لا سيما في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب مصر في هذا المجال والتقدم الملموس الذي أحرزته.

وأوضح الوزير أن بلاده تتطلّع إلى شراكات إستراتيجية تدفع اقتصادها إلى الأمام، مؤكدًا دعم وزارة الطاقة والنفط لتهيئة بيئة الاستثمار لتكون جاذبة للاستثمارات المصرية في مختلف مجالات الطاقات البديلة، وفق ما اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

اهتمام مصري بالاستثمار

من جانبه، أبدى سفير مصر لدى السودان، السفير هاني صلاح، رغبة القاهرة في التوجه نحو الخرطوم والدخول في شراكات.

وأضاف: "نقدّر الموقف في السودان وأهمية الدعم في هذا التوقيت الحرج، بالإضافة إلى إدراكنا حجم التحديات التي تواجهها الخرطوم".

وقال السفير هاني صلاح إن مصر تقدّر التطلعات للاستفادة من الكهرباء في السودان، وهو ما يشجعها للاستثمار فيها، داعيًا الوزير إلى حضور مؤتمر "إيجبس 2023"، في منتصف شهر فبراير/شباط المقبل، للبحث عن فرص للاستثمار في جميع المجالات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق