رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار النفطعاجلكهرباءنفط

إكوينور توقع اتفاقيات لتقديم خدمات المعدات الكهربائية

لصالح منشآتها البحرية والبرية في النرويج

دينا قدري

وقّعت شركة إكوينور النرويجية اتفاقيات إطارية مع شركتي إيه بي بي وسيمنس إنرجي لتقديم خدمات المعدات الكهربائية في منشآتها البحرية والبرية، بقيمة 4.5 مليار كرونة نرويجية (532 مليون دولار أميركي).

تشمل الاتفاقيات جميع منشآت إكوينور على الجرف القارّي النرويجي والمحطات البرية في النرويج، مع إمكان تطبيق الاتفاقيات عالميًا، بحسب ما جاء على الموقع الرسمي للشركة النرويجية.

مدة الاتفاقيات

تُمنح الاتفاقيات نيابةً عن التراخيص التي تُديرها إكوينور في محطات الجرف القارّي النرويجي والمحطات البرية في النرويج، ونيابةً عن شركة غاسكو بوصفها مشغذل محطتي معالجة الغاز كولسنيس وكارستو.

تتمتع كلا الاتفاقيتين الإطاريتين بفترة ثابتة تبلغ 8 سنوات، وسيتطلب التنفيذ نحو 100 موظف سنويًا في النرويج.

بينما تشمل الاتفاقية الممنوحة لشركة سيمنس إنرجي أيضًا 3 خيارات لمدة 4 سنوات.

توّفر الاتفاقيات الإطارية طويلة الأجل إمكان التنبؤ لكل من إكوينور والمورّدين، وتشكّل أساسًا قويًا للتعاون والتحسين المستمر، ما يسمح باستخدام التقنيات الجديدة، بالإضافة إلى زيادة السلامة وخلق القيمة لجميع الأطراف.

خفض الانبعاثات

قال نائب الرئيس الأول في تكنولوجيا العمليات في إكوينور، غونار ناكين: "نتوقع زيادة استخدام المعدات الكهربائية في الجرف القارّي النرويجي، ومن ثم استبدال الحاجة إلى المحركات التي تعمل بالوقود".

وأضاف ناكين: "سوف يمنحنا هذا مزيدًا من المرونة لاستخدام مصادر طاقة مختلفة، ويسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".

مهمة المورّدين

من جانبها، رحّبت كبيرة مسؤولي المشتريات في إكوينور، بيغي كرانتز أندرلاند، بالاتفاقيات، قائلة: "يسعدنا أن نواصل تعاوننا مع إيه بي بي وسيمنس إنرجي".

وتابعت: "ستكون العقود عاملًا تمكينيًا رئيسًا لضمان التشغيل الآمن والمستدام وصيانة منشآتنا البحرية والبرية، وسوف تسهم أيضًا في الحفاظ على الوظائف المهمة في النرويج لشركات المورذدين".

بموجب الاتفاقيات الإطارية، سيستمر المورّدون في توفير التشغيل والصيانة والتعديل والتحديث للمعدات الكهربائية المثبتة في البر والبحر.

سيقدّم المورّدون أيضًا هندسة وتصميم الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب للمشروعات الكهربائية الجديدة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى