رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

أسهم تيسلا في الصدارة.. السيارات الكهربائية تجني ثمار خطة بايدن الخضراء

دينا قدري

شهدت أسهم السيارات الكهربائية ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الخميس، مدفوعة بخطة الرئيس الأميركي جو بايدن نحو التحوّل الأخضر، بالإضافة إلى مبيعات الصين القوية في شهر مارس/آذار.

وارتفعت أسهم شركة تيسلا الأميركية بنسبة 3% تقريبًا في تداول ما قبل السوق، وفقًا لما نقلته وكالة بلومبرغ.

كما ارتفعت أسهم الشركات الصغيرة التي تأخذ إشارات التداول الخاصة بها من تيسلا، مع ارتفاع شركات ورك هورس ولوردستاون ونيكولا وفيسكر الأميركية، وشركتي نيو وأكس بانغ الصينية.

زيادة عمليات التسليم

ساعدت أرقام التسليم لشهر مارس/آذار من قبل شركتي نيو وأكس بانغ على تعزيز التعاملات اليوم الخميس.

أعلنت نيو أنها سلّمت 7257 سيارة الشهر الماضي، ليصل إجمالي الربع الأول إلى 20.060 سيارة -بزيادة قدرها 423% عن الفترة نفسها في العام السابق.

كما قامت أكس بانغ بتسليم 5102 سيارة الشهر الماضي، بإجمالي 13.340 سيارة خلال فترة الـ3 أشهر -بزيادة قدرها 487% على أساس سنوي.

بايدن
خطة-بايدن-لمكافحة-التغير-المناخي--1536

عصر ذهبي

كتب محلل شركة ويدبوش للأوراق المالية، دانيال إيف، في ملاحظة نشرها: "نؤمن أن قطاع السيارات الكهربائية يدخل عصرًا ذهبيًا مع سلسلة توريد سيارات جديدة يجري بناؤها على مدار العقد المقبل".

وأوضح إيف أن هذا العصر يأتي في ظل "موجة المد الخضراء التي يقودها بايدن في الولايات المتحدة، إلى جانب الطلب السريع على السيارات الكهربائية في الصين وأوروبا".

وتوقع ارتفاع أسهم السيارات الكهربائية بنسبة 30-40% خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

خطة بايدن

خطة بايدن للبنية التحتية -الذي كُشِف عنها يوم الأربعاء- تخصص 174 مليار دولار أميركي للسيارات الكهربائية، بما في ذلك خصومات على المبيعات وائتمانات ضريبية للمستهلكين الذين يشترون سيارات أميركية الصنع، بالإضافة إلى حوافز الصناعة.

وينصبّ التركيز الكبير للخطة على تطوير شبكة وطنية تضم نصف مليون محطة شحن، من خلال تقديم منح لحكومات الولايات والحكومات المحلية والقطاع الخاص.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى