سياراتأخبار السياراترئيسية

البريد الأميركي يعتزم شراء سيارات توصيل كهربائية بـ6 مليارات دولار

أعضاء من الكونغرس يتقدمون بتشريع جديد

محمد فرج

تمضي الولايات المتحدة الأميركية بوتيرة سريعة لتقليص الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني عبر التوسع في مجال السيارات الكهربائية ومشروعات الطاقة المتجددة.

وتقدّمت مجموعة من أعضاء مجلس النواب -يصل عددهم إلى 17 عضوًا ديمقراطيًا- بتشريع جديد، لتوفير 6 مليارات دولار لخدمة البريد الأميركي لشراء عشرات الآلاف من سيارات التوصيل الكهربائية.

قفزت أسهم شركة وركهورس لصناعة السيارات الكهربائية -ومقرّها أوهايو- بنسبة 13% على التوقعات التي تشير إلى قدرة الشركة على بيع السيارات البريدية الكهربائية.

وينص مشروع القانون الذي رعاه النائب جاريد هوفمان، واطلعت عليه رويترز، بأن يكون نسبة 75% من الأسطول الجديد من السيارات الكهربائية، أو التي لا تصدر أيّ انبعاثات.

وإذا وافق الكونغرس على التمويل، فليس هناك ما يضمن موافقة خدمة البريد الأميركي على شراء السيارات من شركة وركهورس.

البريد الأميركي
صورة لسيارات خدمة البريد الأميركية

إحلال السيارات القديمة

في الشهر الماضي، قالت خدمة البريد الأميركية، إنها ملتزمة بجعل السيارات الكهربائية تشكّل 10% من أسطولها من الجيل التالي، بجزء من خطتها التي تُقدَّر بمليارات الدولارات لتكهين السيارات التي يبلغ عمرها 30 عامًا.

وقالت، إنها قد تزيد هذه النسبة إذا تلقّت مليارات الدولارات من المساعدات الحكومية.

وقالت الخدمة البريدية للولايات المتحدة، أمس الاثنين: "نرحّب ونهتم بأيّ دعم من الكونغرس يعزز هدف أسطول سيارات الخدمة البريدية بدون انبعاثات، والبنية التحتية اللازمة لتشغيله".

وأضافت أنه مع المستوى المناسب من الدعم، يمكن أن تصبح غالبية أسطول خدمة البريد تعمل بالكهرباء، في نهاية العقد، حسبما ذكرت رويترز.

ويدعم التشريع بعض الديمقراطيين الرئيسيين، بما في ذلك النائب بيتر ديفازيو، الذي يرأس لجنة النقل والبنية التحتية، و كارولين مالوني، الذي يرأس لجنة الرقابة والإصلاح التي تشرف على خدمة البريد الأميركية.

البريد الأميركي

السيارات الكهربائية تمثّل 50% من المشتريات

تتطلب الفاتورة أيضًا ما لا يقلّ عن 50% من مشتريات السيارات المتوسطة والثقيلة أن تكون كهربائية أو خالية من الانبعاثات، حتى عام 2029، وأن تكون جميع سيارات الخدمات البريدية الجديدة خالية من الانبعاثات، في عام 2040.

وتحدّث بعض المشرّعين عن منح خدمة البريد أموالًا إضافية لتوسيع مشتريات السيارات الكهربائية بجزء من مشروع قانون البنية التحتية، لكن التوقعات لا تزال غير مؤكدة في الكونغرس.

في كانون الثاني/يناير، تعهد الرئيس جو بايدن باستبدال نماذج سيارات كهربائية بأسطول الحكومة الأميركية المكوّن من نحو 650 ألف سيارة.

وقالت شركة وركهورس، إنها تشيد بأي جهود تدعم هدف إدارة بايدن المتمثل في توسيع أسطول الحكومة من السيارات التي تعمل بمحركات نظيفة وغير قابلة للاحتراق.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق