أخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسياراتطاقة متجددة

السيارات الكهربائية.. ألمانيا تتفوق على أميركا وتحتل المرتبة الثانية

الصين مازالت في المركز الأول

قال مركز ب"ادن-فورتمبرغ" الألماني لأبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجين، اليوم الثلاثاء، إن برلين جاءت ثاني أكبر سوق خاص بالسيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن الخارجي، لتحلّ محلّ الولايات المتحدة، في حين حافظت الصين على مركزها الأول.

وأوضح المركز أنه بفضل نمو بنسبة 264% إلى نحو 395 ألف سيارة، تفوقت ألمانيا على الولايات المتحدة، التي سجلت 322 ألف سيارة جديدة من هذا النوع.

فرق كبير بين المركزين الأول والثاني

بحسب البيانات، لا تزال الصين أكبر سوق في العالم لهذا النوع من السيارات بـ1.25 مليون تسجيل جديد، على الرغم من أنها سجّلت نموًا ضئيلًا.

وارتفعت التسجيلات الجديدة في جميع أنحاء العالم للسيارات الكهربائية والهجينة بنسبة 38%، لتصل إلى 3.18 مليون. ويصل إجمالي عدد هذا النوع من السيارات في العالم 10.9 مليون سيارة.

وقال عضو مجلس الإدارة التنفيذي في المركز فريتيوف شتايس: "تتطور سوق السيارات الكهربائية بشكل واعد جدًّا في العديد من البلدان، وخاصة في الاتحاد الأوروبي".

أداء تيسلا

كان أداء صناعة السيارات الألمانية جيدًا، كما يتضح من البيانات المستمدة من أكبر 19 سوقًا للسيارات الكهربائية والهجينة.

وعلى مستوى الشركات المصنّعة، تحرز تيسلا تقدّمًا أكبر بنحو 500 ألف تسجيل جديد، يليها في المرتبة الثانية مجموعة فولكس فاغن الألمانية ارتفاعًا من المرتبة السادسة، بتسجيل 422 ألف سيارة كهربائية وهجينة.

واستقرت "بي إم دبليو" الألمانية عند المركز الرابع بـ193 ألف تسجيل جديد، وتحسّنت شركة دايملر الألمانية إلى المركز السادس بـ 163 تسجيل جديد.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق