رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

كيا تستهدف بيع 30 ألف سيارة كهربائية من "EV6" في 2021

أول طراز كهربائي بالكامل يعتمد على المنصة الكهربائية المخصصة

أعلنت شركة كيا -ثاني أكبر شركة صناعة سيارات في كوريا الجنوبية، والتابعة لشركة هيونداي موتور- عن فتح باب الحجز في سيارتها الكهربائية الجديدة "EV6" بدءًا من غد الأربعاء، قبل إطلاقها الرسمي في الأسواق الرئيسة، بما فيها كوريا الجنوبية وأوروبا والولايات المتحدة، خلال النصف الأخير من العام الجاري.

وتستهدف الشركة بيع 30 ألف وحدة من طراز "EV6" على مستوى العالم هذا العام، على أن يزيد العدد إلى 100 ألف وحدة العام المقبل عند طرح النسخة عالية الجودة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

المنصة الكهربائية المتخصصة

كشفت كشفت "كيا" اليوم الثلاثاء النقاب عن السيارة الجديدة، وهي أول طراز كهربائي بالكامل يعتمد على المنصة الكهربائية المخصصة.

وعرضت الشركة الكورية خلال مؤتمر "وورلد بريمير" الذي نظمته اليوم عبر الإنترنت، سيارة كروس أوفر CUV الكهربائية الجديدة "EV6" المعتمدة على المنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة بمجموعة هيونداي موتور (E-GMP).

المنصة الكهربائية المخصصة هي المنصة المستخدمة لسيارة "أيونيك 5" الكهربائية بالكامل التابعة لشركة هيونداي موتور، والتي كُشِف عنها الشهر الماضي.

خطة كيا للتحول للسيارات الكهربائية

تعدّ السيارة الكهربائية الجديدة من كيا هي الأولى من بين 11 سيارة كهربائية بالكامل، تخطط الشركة الكورية لطرحها بحلول عام 2026.

وقال رئيس كيا "سونغ هو-سونغ": "إن سيارة EV6 تعدّ النموذج الأول الذي يأتي بعد إعلان كيا عن رؤيتها لتحويل نفسها من صانع سيارات إلى مزوّد لحلول التنقل المبتكر".

وأضاف أن السيارة هي أيضًا النموذج الرمزي الذي جرى تطويره في إطار خطة كيا" متوسطة وطويلة الأجل لزيادة نسبة النماذج الصديقة للبيئة إلى 40% من إجمالي المبيعات بحلول عام 2030.

أسعار سيارة كيا

سُعِّرَت سيارة كيا "EV6" ما بين 45 مليون وون و55 مليون وون (بين 40 ألف دولار و48 ألف و500 دولار أميركي).

وسيوفر طراز سيارة كيا خيارين من حزم البطاريات، هما: حزمة البطارية القياسية بقدرة 58 كيلوواط/ساعة، ومجموعة البطارية طويلة المدى التي تبلغ 77.4 كيلوواط/ساعة.

وقالت الشركة، إن الطراز بعيد المدى الذي يعمل بنظام 800 فولط يمكن أن يسافر لمسافة تزيد عن 510 كيلومترات بشحنة واحدة، وهو أبعد من مدى قيادة "أيونيك 5" البالغ 430 كيلومترًا، ويمكن شحن ما يصل إلى 80% من سعة البطارية في 18 دقيقة.

مواصفات سيارة كيا EV6

ذكرت الشركة أن السيارة الكهربائية الجديدة توفر مساحة داخلية أكثر اتساعًا من السيارات الكهربائية الأخرى التي وُلِّدت من النماذج التي تعمل بالبنزين.

ويمكن استخدام بطارية "EV6" نظامًا لتخزين الطاقة بفضل تقنية "V2L"، والتي تمكّن الأجهزة الخارجية من استخدام الكهرباء من البطارية.

وتأتي السيارة "كروس أوفر" مع مميزات أمان متقدمة، مثل نظام المساعدة على الالتزام بحارة القيادة، ونظام المساعدة على تجنّب الاصطدام في البقعة العمياء، ونظام المساعدة على الخروج الآمن، ونظام المساعدة على تجنّب الاصطدام عند المرور الخلفي.

يأتي إعلان شركة كيا عن سيارتها الجديدة في الوقت الذي قررت فيه شركة هيونداي موتور -في وقت سابق من اليوم- تعليق إنتاج "أيونيك 5" في مصنع محلّي الشهر المقبل، بسبب نقص في الرقائق الإلكترونية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق