أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

اعتداء إرهابي على محطة توزيع منتجات نفطية في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعرض إحدى محطات الوقود لاعتداء إرهابي مساء اليوم الخميس.

وفي بيان صحفي صدر قبل قليل، قال مصدرٌ مسؤولٌ في وزارة الطاقة: إنه "عند الساعة التاسعة وثماني دقائق من مساء اليوم تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداءٍ تخريبي بمقذوف".

وحسب البيان -الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"- نتج عن الاعتداء نشوب حريقٍ في أحد خزانات المحطة، ولم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأضاف المصدر أن "المملكة تدين هذا الاعتداء التخريبي الجبان، الموجّه ضد المنشآت الحيوية، الذي لا يستهدف السعودية فحسب، وإنما يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما يستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنه يُؤثر في الملاحة البحرية، ويُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى جراء مثل هذه الأفعال التخريبية".

استهداف مرافق أرامكو

يُعد هذا العمل التخريبي هو الثاني خلال مارس/آذار الجاري، ففي السابع من هذا الشهر أعلنت وزارة الطاقة "التصدّي لعمل إرهابي استهداف مرافق أرامكو في مدينة الظهران، من خلال هجوم بطائرة مُسيّرة دون طيار، قادمة من جهة البحر".

وأشارت الوزارة في بيان حينها إلى "محاولة متعمَّدة أخرى للاعتداء على مرافق الشركة، حيث سقطت شظايا صاروخ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لأرامكو في مدينة الظهران، والذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسيات مختلفة".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى