أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباء

جنوب أفريقيا تطرح مناقصة لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة

تلقّي العطاءات من الشركات حتى أغسطس المقبل

محمد فرج

طرحت جنوب أفريقيا مناقصة لتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وطلبت من الشركات تقديم مقترحات لتدشين مشروعات بقدرة 2600 ميغاواط.

ومن المقرر أن يستمر تلقّي المقترحات والعطاءات من الشركات الراغبة في تنفيذ المشروعات حتى يوم 4 أغسطس/آب المقبل -حسبما ذكرت ري نيوز بيز المتخصصة في الطاقة المتجددة-.

وقال وزير الطاقة في جنوب أفريقيا غويد مانتاشي، إن المناقصات المطروحة تهدف إلى شراء 1600 ميغاواط من طاقة الرياح، و1000 ميغاواط من الطاقة الشمسية.

وأوضح أن هناك 8 شركات تقدّمت بعطاءات لتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء وبيعها بنظام "آي بي بي" المعروف باسم المنتج المستقل.

ومن ضمن الشركات المفضلة لدى وزارة الطاقة في جنوب أفريقيا والمتقدمة بعروضها، أومويلانغا للطاقة، وأكوا باور بروجيكت دي أيه أو، وكاربشيب إس أيه كويجا، وكاربورشيب إس إيه ريتشاردز باي، وكاربورشيب إس إيه سالدنها.

موعد تشغيل المشروع

بحسب الاشتراطات من المفترض إتمام الإغلاق المالي للمشروع في نهاية يوليو/تموز، ومن المقرر تشغيله بحلول أغسطس/آب من العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية طاقة الرياح في جنوب أفريقيا، نتومبيفوثي نتولي: "تكمن ميزة أنظمة الطاقة المتجددة الهجينة- الشمس والرياح- في قدرتها على الجمع بين اثنتين من أسرع تقنيات الطاقة المتجددة نموًا".

وقال شريك بيكر ماكنزي، رئيس ممارسات الطاقة والتعدين والبنية التحتية في جوهانسبرغ، كيران وايت: "جنوب أفريقيا يجب أن تمضي قدمًا نحو التحول في مجال الطاقة وزيادة استخدام الطاقة المتجددة، والبلاد كانت في حاجة ماسّة إلى إمدادات طاقة موثوقة وآمنة من أجل الخروج من دوامة النمو السلبية".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى