رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار النفططاقة متجددةعاجلنفط

دبي تبحث مواءمة تراخيص المنتجات النفطية مع المعايير العالمية

خلال اجتماع المجلس الأعلى للطاقة

استعرض المجلس الأعلى للطاقة في دبي في اجتماعه الـ64 عددًا من الإستراتيجيات والخطط والقرارات لتعزيز التنمية المستدامة.

وناقش الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي الإطار التنظيمي لتراخيص تداول المنتجات النفطية في إمارة دبي؛ ليكون متوافقًا مع أعلى المعايير العالمية.

كما استعرض قرار تنظيم منافذ البيع بالتجزئة الجديدة للوقود والتوزيع المتنقل للوقود، بالإضافة إلى قرار تنظيم تداول وتوزيع إسطوانات الغاز المسال، ومهام لجنة المنتجات النفطية، حسبما ذكر بيان المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وترأس الاجتماع رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أحمد بن سعيد آل مكتوم، بحضور نائب رئيس المجلس سعيد محمد الطاير، ومدير عام بلدية دبي داوود الهاجري، والعضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبدالله بن كلبان، والرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك سيف حميد الفلاسي، والمدير العام لمؤسسة دبي للبترول فريديريك شيمين.

تجربة إينوك

ناقش الاجتماع عدة موضوعات أبرزها تجربة مجموعة إينوك في مواجهة آثار جائحة كوفيد-19 العالمية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أهمية الترويج لتلقي لقاح كوفيد-19 والاستفادة من الخدمات التي توفرها الإمارات من خلال المراكز الصحية في الإمارة.

أجندة الاجتماع

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سعيد الطاير، أن الاجتماع استعرض مخططات تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

كما سلط الضوء على عدد من الإستراتيجيات والخطط والقرارات، أبرزها قرار تنظيم تقديم خدمة تبريد المناطق في إمارة دبي؛ بهدف إيجاد إطار تشريعي ينظِّم الجوانب المتعلقة بتقديم خدمة تبريد المناطق في دبي لرفع كفاءة تشغيل وحدات تبريد المناطق والنشاطات التي تتعلق بتوليد الطاقة التبريدية وتوزيعها وبيعها.

وأضاف الطاير: "يأتي القرار ضمن إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 والتي تهدف إلى إنتاج 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وجهودنا في مجال خفض الانبعاثات الكربونية، من خلال إستراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية، وإستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030، التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030".

اقرأ أيضا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى