أخبار السياراتسلايدر الرئيسيةسيارات

بي إم دبليو تستهدف بيع 10 ملايين سيارة كهربائية بحلول 2030

وزيادة المبيعات بأكثر من 10 أضعاف أرقام 2020

محمد فرج

تستهدف شركة بي إم دبليو مضاعفة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بأكثر من 50% بحلول عام 2025، وهو ما يزيد عن 10 أضعاف المبيعات في عام 2020.

وتتوقع الشركة أن تكون قد سلّمت نحو مليوني سيارة كهربائية بالكامل للعملاء، لترتفع إلى 10 ملايين سيارة بحلول عام 2030، مقابل ما لا يقلّ عن نصف عمليات التسليم العالمية.

السيارات الهجينة

قالت بي إم دبليو في وقت سابق، إنها تتوقع أن تكون 20% من المبيعات، من السيارات الهجينة أو المكوّنات الإضافية بحلول عام 2023.

وأكدت الشركة أن علامتها التجارية ميني لن تبيع السيارات التي تعمل بالبطاريات إلّا بحلول عام 2030، وسيتمّ إطلاق سيارة بي إم دبليو آي 4 قبل 3 أشهر من الموعد المحدد هذا العام.

وأشارت إلى أنها ستكشف عن تاريخ مبيعات آي4، في الأسابيع المقبلة، وسيبدأ بيع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الرائدة آي إكس بحلول نهاية العام، حسبما ذكر موقع أوروبا أوتو نيوز.

سيارة كهربائية من بي إم دبليو
سيارة كهربائية من بي إم دبليو

إصدارات جديدة

أوضحت بي إم دبليو، أن أسعار آي إكس ستبدأ من 77.3 ألف يورو (91.9 ألف دولار أميركي) في ألمانيا، وهو سعر مماثل لسعر إكس 5.

وأعلنت طرح نموذجين ميني الكهربائية، بي إم دبليو آي 3، وآي إكس 3، ومن المقرر أن تتبعها الإصدارات الكهربائية الكاملة من بي إم دبليو 5 سيريس وإكس1، وسيجري إصدار آخر ميني في عام 2025.

وأضافت بي أم دبليو أن ماركة رولز رويس لصناعة السيارات ستحصل على نماذج كهربائية كاملة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو أوليفر زيبسي في بيان: "لدينا خريطة طريق واضحة لجعل تحوّل صناعتنا ميزة تنافسية حقيقية في السنوات المقبلة، لقد بدأنا العام الجديد بزخم قوي، ونهدف إلى العودة إلى مستويات ما قبل وباء كورونا".

بي إم دبليو تخطط لمضاعفة مبيعات سياراتها الكهربائية
إحدى سيارات بي إم دبليو

نيوكلاس من بي إم دبليو

سوف تقدّم بي إم دبليو منصة تركّز على الكهرباء في عام 2025 لمجموعة جديدة من السيارات تسمى "نيوكلاس"، وهي على طراز النماذج المصنوعة في الستينيات.

وأضاف زيبسي: "نحن عازمون على تعزيز وجود السيارات الكهربائية في الأسواق، بي أم دبليو لا تتطلع إلى شراكة مع الشركات المصنعة الأخرى".

وقالت بي إم دبليو، إنها تتوقع أن تسجل أعمالها في مجال السيارات زيادة قوية على أساس سنوي في عمليات التسليم، حيث من المتوقع أن يرتفع هامش المبيعات في هذا القطاع بين 6 و 8% سنويًا، وهذه التوقعات مقارنة بنسبة 2.7% في العام الماضي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى