منوعاتأخبار منوعةرئيسية

اتفاق مصري ألماني لدعم مفهوم المناطق الصناعية المستدامة

بين السويدي للتنمية والوكالة الألمانية

محمد فرج

وقّعت شركة السويدي للتنمية الصناعية في مصر، اتفاقية شراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي آي زد"، لتقديم الدعم الفني الشامل للمناطق الصناعية، بهدف إرساء مفهوم المناطق الصناعية المستدامة.

تأتي الاتفاقية في إطار الأنشطة التي يقوم بها البرنامج المصري الألماني لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل دعم المناطق الصناعية المصرية، بحسب بيان صحفي صادر عن شركة السويدي اليوم الخميس.

الدعم الفني للمناطق الصناعية

تتضمن الاتفاقية توقيع شراكات مع 3 مطوّرين صناعيين من مطوّري القطاع الخاص لتقديم الدعم الفني الشامل لـ 5 مناطق صناعية بهدف إرساء مفهوم المناطق الصناعية المستدامة.

كما تتضمن تقديم إستراتيجيات وخطط العمل اللازمة من أجل الاتجاه نحو تحقيق الاستدامة والتوازن بين الجوانب الإدارية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وبما يتوافق مع طبيعة ومتطلبات القطاع الصناعي المصري.

وتشمل المناطق المستهدفة منطقتين صناعيتين تحت سلطة الهيئة العامة للتنمية الصناعية في مصر بمحافظتي قنا وسوهاج، بالإضافة إلى 3 مناطق صناعية خاصة يمتلكها ويديرها المطوّرون الثلاثة في مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

تطوير المناطق الصناعية

قال رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية في مصر، محمد الزلاط، إن الحكومة المصرية مهتمة بتطوير المناطق الصناعية بصفتها عاملًا أساسيًا لجذب الاستثمارات الصناعية وخلق فرص عمل جديدة في جميع أنحاء الجمهورية.

وشدّد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص في تحقيق رؤية التنمية المستدامة "مصر 2030".

من جانبه أوضح مدير برنامج تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، يونس نجيب، أن الاتفاقيات التي جرى توقيعها تأتي استكمالًا لأنشطة التعاون المصري-الألماني بهدف تهيئة بيئة الاستثمار ودعم الصناعة المصرية وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد نجيب أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ترحّب بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، من أجل دعم وتطوير الصناعة في مصر.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى