أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

توتال ومايكروسوفت.. شراكة جديدة لخفض الانبعاثات

الشركتان تخططان لتحقيق أهداف الاستدامة والحياد الكربوني

محمد فرج

أبرمت توتال الفرنسية اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت، لتعزيز الابتكار الرقمي وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأوضحت توتال في بيان على موقعها الإلكتروني، أن التطور الديناميكي لشركة مايكروسوفت في مجال تخصصها وتاريخها الثري في الابتكار يجلب العديد من الفرص الملموسة للتعاون، خلال الفترة المقبلة.

وتسعى الشركة الفرنسية إلى تحقيق أهداف الاستدامة، وهو الأمر نفسه الذى ينطبق على مايكروسوفت، حيث يتضمن ذلك التوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة، والحدّ من البصمة الكربونية لمراكز البيانات التابعة لها.

احتجاز الكربون - الحياد الكربوني.. أوروبا

الابتكار وتحقق الحياد الكربوني

قررت توتال تسريع تحوّل تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مايكروسوفت، والمشاركة في الابتكار حول الاستدامة، والتحول الرقمي الإضافي، وحلول الذكاء الاصطناعي التي تعجّل الانتقال إلى تحقّق الحياد الكربوني.

وتهدف مايكروسوفت، بجزء من أهدافها المتعلقة بالاستدامة، إلى التخلص من اعتمادها على وقود الديزل، بحلول عام 2030.

وستقوم توتال بدعم مايكروسوفت في تطويرها لخارطة طريق طويلة الأجل للعمليات الخالية من الديزل -حسبما ذكر بيان الشركة الفرنسية-.

وأنشأت مايكروسوفت وتوتال شراكة لتقييم الجدوى طويلة الأجل لنشر بطاريات كبيرة بمثابة قوة احتياطية للبنية التحتية الحيوية، ويُجرى هذا التقييم بمساعدة من "سافت" وهي شركة عالمية رائدة في مجال بطاريات الطاقة الاحتياطية.

توتال
الرئيس التنفيذي لشركة توتال

التوسع في الطاقة المتجددة

أعلنت مايكروسوفت استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%، بحلول عام 2025.

أمّا شركة توتال، فإنها تستهدف الوصول الى 35 غيغاواط من الطاقة الكهربائية المتجددة في عام 2025، ثم ما يقرب من 100 غيغاواط في عام 2030.

وتساعد توتال مايكروسوفت على تأمين الطاقة المتجددة من خلال اتفاقيات شراء الكهرباء، حيث تمّ الاتفاق على شراء 47 ميغاواط.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة توتال باتريك بويانيه: "إن التطور السريع لشركة توتال ومايكروسوفت في مجالات اختصاصهما يجلب العديد من فرص التعاون لكلا الشركتين اللتين تتصدران الحرب ضد تغيّر المناخ".

وأضاف أن شركته ملتزمة بجلب خبراتها من خلال بيع الطاقة الخضراء لدعم مايكروسوفت في تحقيق أهدافها المستدامة.

توتال
الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

تحقيق أهداف الاستدامة

قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا: "لدينا فرصة هائلة لاستخدام التقدم في التكنولوجيا الرقمية للحدّ من انبعاثات الاحتباس الحراري".

وأضاف: "تطبّق شراكتنا الإستراتيجية مع توتال القوة الشاملة لمنصات مايكروسوفت السحابية لتسريع انتقال توتال إلى الطاقة المتجددة وتحقق أهداف الاستدامة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى