طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

توتال تفوز بمشروع محطة طاقة شمسية في فرنسا

التشغيل يبدأ العام المقبل

محمد فرج

فازت شركة توتال بتنفيذ مشروع طاقة شمسية بقدرة 50 ميغاواط في الجولة التاسعة من المناقصة التي طرحتها لجنة تنظيم الطاقة الفرنسية.

وتؤكد هذة الصفقة على مكانة "توتال كوادران" إحدى الشركات الفرعية التابعة لشركة توتال الفرنسية، في مجال تطوير الطاقة الشمسية في فرنسا بما يقرب من 400 ميغاواط، وهو أكبر حجم مُنِح خلال الأشهر الـ 18 الماضية.

وبحسب بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للشركة، سيجري تطوير معظم المواقع الممنوحة في مواقع معاد تخصيصها، وستضمن توتال كوادران إنشاء وتشغيل المشروع، بحلول عام 2022.

وقال نائب الرئيس الأول لمصادر الطاقة المتجددة في توتال، جوليان بوجيت: إن "الشركة تسعى إلى الالتزام بتطوير الطاقات المتجددة في فرنسا، ومشاركة لجنة تنظيم الطاقة الفرنسية في المناقصات التي تطرحها".

الحياد الكربوني

بجزء من طموحها للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050، تقوم توتال ببناء مجموعة من الأنشطة في مجال مصادر الطاقة المتجددة والكهرباء التي ينبغي أن تمثّل ما يصل إلى 40% من مبيعاتها، بحلول عام 2050.

وبنهاية عام 2020، بلغت إجمالى قدرات الطاقة في جميع أنحاء العالم نحو 12 غيغاواط، بما في ذلك 7 غيغاواط من الطاقة المتجددة.

وستواصل توتال توسيع نطاق هذه الأعمال لتصل إلى 100 غيغاواط من الطاقة الإنتاجية الإجمالية من مصادر متجددة، بحلول عام 2030، بهدف أن تكون من بين أفضل 5 شركات في العالم في مجال الطاقات المتجددة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق