أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث - الذهب يسجل مكاسب أسبوعية لأول مرة في شهر

قلصت أسعار الذهب خسائرها عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع تعافي قوي للعملة الأميركية.

لكن المعدن الأصفر سجل مكاسب أسبوعية للمرة الأولى في غضون شهر، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية؛ الأمر الذي عزز من جاذبية الذهب.

الأسعار اليوم

عند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم أبريل/نيسان- بنحو 0.2%، أو 2.80 دولارًا، ليصل إلى 1719.80 دولارًا للأوقية.

وعلى صعيد الأداء الأسبوعي، سجل الذهب مكاسب 1.3% في الأسبوع الجاري، فيما قد يكون أكبر قفزة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي.

وبحلول الساعة 6:50 مساءًا بتوقيت غرينتش، تحول سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس للمكاسب بنسبة هامشية 0.06%، أو 1.03 دولارًا، ليصل إلى 1723.63 دولارًا للأوقية، فيما تراجع سعر عقود الفضة -تسليم مايو/آيار- بنحو 1.1% مسجلاً 25.91 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنحو 0.5%، مسجلاً 1206.28 دولارًا للأوقية، كما زاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 1%، ليصل إلى 2375.54 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، زاد مؤشر الدولار، والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسية، بنسبة 0.3% ليصل إلى 91.668 نقطة.

أداء المعدن النفيس

جاء تحول الذهب للخسائر -بعد أن كان يُتداول داخل النطاق الأخضر في وقت سابق- مع تعافي قوي للدولار الأميركي.

وكانت بيانات اقتصادية صادرة أمس، أظهرت أن عدد الأميركيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة تراجع في الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في 4 أشهر، في إشارة على تعافي نسبي للنشاط الاقتصادي.

ومن جانب آخر، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال خطاب متلفز، إنه يتأخذ إجراءات قوية لتسريع وتيرة التطعيمات باللقاح المضاد للوباء.

ويأتي ذلك بعد ساعات من توقيعه صفقة التحفيز البالغ قيمتها 1.9 تريليون دولار، وتحويلها إلى قانون أمس الخميس.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى