أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

لجنة أوبك+ تختتم اجتماعها دون توصيات بشأن سياسة الإنتاج

أفاد تقرير حديث، بأن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف أوبك+، اختتمت اجتماعها دون تقديم أية توصيات بشأن سياسة إنتاج النفط.

وكشف تقرير نشرته منصة آرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة، نقلاً عن مندوبين حضروا الاجتماع اليوم الأربعاء، أن الخيارات كافة متاحة أمام تحالف أوبك+، لكن لم يتوصل لتوافق جماعي حتى الآن.

اجتماع جديد

من المقرر أن يعقد وزراء تحالف أوبك+ اجتماعًا غدًا الخميس -برئاسة مشتركة بين وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ونائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك- لمناقشة حصص إنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك ومنتجي الخام الحلفاء من خارج أوبك خلال شهر أبريل/نيسان المقبل.

وكان اتفاق أوبك+ قد خفض مستويات إنتاج الخام خلال مارس/آذار الجاري إلى 7.05 مليون برميل يوميًا أدنى خط الأساس (أكتوبر/تشرين الأول 2018)، مقارنة مع 7.13 مليون برميل يوميًا في فبراير/شباط الماضي.

وسلط المدير العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، الضوء على العوامل الإيجابية مثل التطورات الاقتصادية المشجعة والطلب المرن، لكنه شدد على ضرورة أن يكون هذا التفاؤل حذرًا.

مخرجات محتملة

أوضح التقرير أن تحالف أوبك+ قد يفرض زيادة تتراوح بين 1 إلى 1.5 مليون برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، بما في ذلك عودة الإنتاج السعودي.

وكانت المملكة قد تعهدت بتنفيذ خفض طوعي قدره مليون برميل يوميًا خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى