سلايدر الرئيسيةأخبار الغازغاز

أرامكو: السعودية توفّر نصف إنتاج الكهرباء من الغاز الطبيعي بحلول 2030

أمين الناصر يُشدّد على الدور المحوري للغاز في مزيج الطاقة

دينا قدري

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، الدور المتنامي للغاز الطبيعي بمزيج الطاقة في المملكة، "التي تعتزم توفير نصف إنتاج الكهرباء من الغاز، بحلول عام 2030، بصفته أفضل أنواع الوقود".

وفي تصريحات نقلها الحساب الرسمي لمؤتمر أسبوع سيرا الافتراضي للنفط والغاز عبر موقع تويتر، اليوم الثلاثاء، قال الناصر: "في المملكة، وبالنسبة لأرامكو السعودية، نعمل على زيادة الغاز لدينا.. بحلول عام 2030، ستكون لدينا كمية كبيرة من الغاز إلى الحدّ الذي سيكون فيه ما يقرب من 50% من الشبكة الكهربائية في المملكة قائمة على مصادر الطاقة المتجددة، و50% تقريبًا على الغاز".

وأوضح الناصر أنهم يستخدمون الموارد التقليدية وغير التقليدية لزيادة حجم الغاز، لأنه "لا يزال يتمتع بمؤهلات أفضل من أنواع الوقود الأخرى، وسوف ينمو بشكل كبير في عدد من القطاعات، خاصةً توليد الطاقة والاستخدام الصناعي والتجاري".

أرامكو
الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر - الصورة من موقع الشركة

تعافي سوق النفط

أكد رئيس أرامكو أن الطلب في سوق النفط قد تعافى بشكل ملحوظ في ظل طرح لقاحات فيروس كورونا، متوقِّعًا أن يبلغ 99 مليون برميل، بحلول عام 2022.

وعن مستقبل الطلب على النفط، خلال الفترة المقبلة، قال: "إن الطلب المنتعش على النفط، الذي نراه في الأسواق حاليًا، هو نحو 94 مليون برميل.. توقعاتنا أنه، بحلول العام المقبل، سيرتفع إلى 99 مليون برميل.. هذا ما بدأنا به، في يناير/كانون الثاني 2020".

وشدّد الناصر على أن الوضع الحالي هو نفسه الذي كانت تشهده فترة ما قبل جائحة فيروس كورونا، مؤكدًا أن الطلب والسوق سيواصلان التحسّن، خاصةً بدءًا من النصف الثاني من عام 2021.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى