أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أدنوك تستحوذ على أصول شركة متخصصة في تأجير معدّات النفط

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الإثنين، عن صفقة استحواذ جديدة لأصول إحدى الشركات الإماراتية المتخصصة في تأجير معدّات النفط والغاز والإنشاءات.

وقالت في بيان صحفي، إن شركة أدنوك للإمداد والخدمات -التي تمثّل ذراع الشحن والخدمات اللوجستية لمجموعة أدنوك- استحوذت على أصول شركة سبيدي هاير "سبيدي"، المدرجة في سوق لندن للأوراق المالية، حيث تُعدّ واحدة من أكبر شركات مناولة المواد في قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط، منذ عام 2012.

بموجب الصفقة، تنتقل ملكية آليات "سبيدي" ومخزونها وأصولها الثابتة في منطقة الشرق الأوسط إلى أدنوك للإمداد والخدمات، ما يضيف للأخيرة أكثر من 2000 آلية إلى قاعدة أصولها، بما في ذلك الرافعات والرافعات وسيارات الإطفاء وغيرها من الآليات المستخدمة في خدمات مناولة المواد البحرية والبرّية.

كما تتضمن الصفقة اتفاقية لدعم انتقال الأصول بين الشركتين مدتها 4 أشهر، حيث يجري من خلالها ضمّ العاملين في شركة سبيدي، البالغ عددهم 600 شخص في الإمارات، إلى قاعدة اللوجستيات المتكاملة في المصفح (إحدى ضواحي مدينة أبوظبي).

صفقات شركة أدنوك

قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات عبدالكريم المصعبي: إن عمليات الاستحواذ والتوسع التي تقوم بها الشركة تأتي في إطار إستراتيجيتها للنمو الذكي، 2030".

وتابع: "نسعى من خلال الاستحواذ على الأصول والقوى العاملة الماهرة لشركة سبيدي، إلى توسعة عملياتنا ونطاق خدماتنا اللوجستية المتكاملة.. نمتلك حاليًا قاعدة لوجستية بحريّة في المصفح تعدّ الأكبر في المنطقة، وهي تقدّم حلولاً لوجستية بحريّة لتسعة مواقع تتضمن 6 جزر صناعية".

وأضاف: "نحن على ثقة بأن الاستحواذ على هذه الأصول الجديدة سيُسهم في تعزيز الخدمات اللوجستية المتكاملة التي نوفرها، وتوسيع نطاق العروض التي نوفرها لقطاع النفط والغاز".

شركة أدنوك للإمداد والخدمات

تملك وتُشغّل أدنوك للإمداد أكبر أسطول شحن بحري في دولة الإمارات، وتعدّ حاليًا أكبر شركة شحن ولوجستيات بحرية متكاملة.

وتُنفذ الشركة برنامجاً طموحاً لتحديث أسطولها، حيث أضافت، خلال العام الماضي، نحو 16 سفينة شحن بحري، منها 6 ناقلات نفط عملاقة، ما يرفع إجمالي طاقة الشحن للشركة بواقع 12 مليون برميل من النفط الخام، وتتوقع الشركة مواصلة توسيع أسطولها بالتوازي مع خطط مجموعة أدنوك نحو زيادة إنتاجها من النفط والغاز.

وتقدّم حاليًا حلولًا لوجستية متكاملة، انطلاقًا من قواعدها الـ 4 في دولة الإمارات، ومن المتوقع أن يؤدي التكامل بين أصول "سبيدي" وخبرة أدنوك للإمداد والخدمات اللوجيستية إلى تحقيق المزيد من الكفاءة لعملاء الشركة العالميين، وتعزيز مكانة أدنوك للإمداد والخدمات شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة لقطاع النفط والغاز.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق