سياراتأخبار السياراترئيسيةعاجل

تعاون ضخم بين فيسكر وفوكسكون في صناعة السيارات الكهربائية

تعتزم إنتاج 250 ألف سيارة سنويًا

محمد فرج

أعلنت شركة فيسكر لصناعة السيارات الكهربائية التعاون مع شركة فوكسكون في مشروع للسيارات الكهربائية لبدء الإنتاج في الربع الأخير من عام 2023.

ارتفعت أسهم فيسكر بنحو 18% في التعاملات، اليوم، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ومن المقرر أن تبدأ شركة فوكسكون في صناعة السيارات الكهربائية بإنتاج يزيد عن 250 ألف سيارة سنويًا، مما يؤكد دفع عملاق الإلكترونيات التايواني إلى هذه السوق المتنامية.

المورد الرئيس لآبل

تعدّ هذه أحدث خطوة من قبل شركة فوكسكون، المورّد الرئيس لشركة آبل في السيارات.

وكانت فوكسكون قد وقّعت، في وقت سابق، صفقات مماثلة مع شركة بايتون الصينية لصناعة السيارات وفيات كرايسلر، في يناير/كانون الثاني.

ويشكّل الاتجاه الذي أقبلت عليه شركة فوكسكون تهديدًا كبيرًا لشركات صناعة السيارات الراسخة بأن شركات التكنولوجيا، مثل آبل وغيرها من الشركات غير التقليدية، يمكنها استخدام المجمّعين والمصنّعين اختصارًا للمنافسة في سوق السيارات.

ومن المتوقع أن تبدأ فيسكر إنتاج أول سيارة كهربائية لها، في الربع الأخير من العام المقبل.

إطلاق أولى السيارات الكهربائية

من المقرر أن تساعد منصة السيارات الكهربائية الجديدة التابعة لشركة "فوكسكون تكنولوجي غروب" في إطلاق أولى مركباتها الكهربائية، في وقت لاحق من العام الجاري، حسبما قال مسؤول في الشركة، ما يعكس تقدّمًا كبيرًا في دفع عملاق الإلكترونيات التايواني إلى هذه السوق المتنامية.

سيجري الكشف عن سيارتين خفيفتين مصممتين باستخدام منصة فوكسكون، في الربع الرابع من العام الجاري، حسبما صرّح مسؤول وحدة (هون هاي بريسيجن إندستري)، يونغ ليو، للصحفيين في مقرّ الشركة في تايبيه.

وقال ليو، إن الشركة قد تساعد أيضًا في إطلاق حافلة كهربائية، في الوقت نفسه تقريبًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى