سلايدر الرئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

توتال تبيع 50% من محفظة مشروعات الطاقة المتجددة في فرنسا

رغم خطة التوسّع حتى 2030

محمد فرج

باعت شركة توتال الفرنسية نصف أسهمها في محفظتين فرنسيتين للطاقة المتجددة إلى بنكي تيريوارز وكريدي أغريكول.

واستحوذ بنك كريدي أغريكول على حصة 50% في محفظة طاقة متجددة بقدرات إجمالية تبلغ 285 ميغاواط، وتتكون من 9 توربينات طاقة رياح بقدرة 103 ميغاواط، و44 محطة طاقة شمسية بقدرة 182 ميغاواط.

كما حصل مصرف تيريوارز على حصة 50% في محفظة طاقة متجددة تضم 8 محطات طاقة شمسية في كاليدونيا الجديدة بطاقة إجمالية تبلغ 53 ميغاواط.

خطط توسّع توتال

تسعى الشركة الفرنسية للوصول بقدرات الطاقة المتجددة إلى 100 غيغاواط، بحلول عام 2030، وتسعى لتغيير اسمها إلى توتال إنرجي، لتعكس اهتمامها بقطاع الطاقة المتجددة.

وقالت، إنها تهدف إلى بيع حصص في بعض المشروعات وسيلةً للحفاظ على العوائد.

وقال نائب الرئيس الأول لوحدة الطاقة المتجددة في توتال، جوليان بوجيت: "إن بيع محافظ الطاقة المتجددة نُفِّذ وفقاً لنموذج الأعمال الذي حددناه لتطوير الطاقات المتجددة بهدف تحقيق عائد يزيد عن 10% على حقوق الملكية".

الاقتصاد منخفض الكربون

أضاف نائب الرئيس التنفيذي لشركة كريدي أغريكول للتأمينات، جان جاك دوشامب: "تتماشى هذه الصفقة مع إستراتيجيتنا المتمثلة في أن نكون مستثمرًا مؤسسيًا طويل الأجل".

وأضاف أن الصفقة تتماشى مع التزامات مجموعة كريدي أغريكول في مجال المناخ، لصالح التحوّل في مجال الطاقة والاقتصاد منخفض الكربون.

وقال رئيس إدارة الطاقة والانتقال البيئي في مصرف تيريوارز، إيمانويل ليغراند: "إن الاستحواذ يؤكد على تقديم دعم طويل الأجل في نشر مشروعات الطاقة المتجددة في فرنسا".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى