عاجلأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

إيني تخطط لتعزيز إنتاجها 4% سنويًا حتى 2024

تخطط شركة إيني الإيطالية لإنفاق أموال ضخمة على تعزيز الإنتاج، خلال السنوات الـ4 المقبلة، مع تخصيص أكثر من 20% لصالح المشاريع الخضراء وأعمال الطاقة المتجددة.

وقالت إيني، التي كشفت عن أهداف قصيرة الأجل حتى عام 2024، إن الإنتاج سيرتفع بنحو 4% سنويًا، مع الإنفاق على أنشطة التنقيب بنحو 4.5 مليار يورو (نحو 5.5 مليار دولار) سنويًا.

وبالنسبة لعام 2021، أكدت توقعاتها لإنتاج نحو 1.7 مليون برميل يوميًا من النفط المكافئ، على أن يصل لنحو 2 مليون برميل يوميًا من النفط المكافئ، بحلول 2024.

خطط الإنفاق

تخطط إيني لإنفاق ما مجموعه 7 مليارات يورو (8.5 مليار دولار) سنويًا، على مدى 4 سنوات، حتى عام 2024، مع تخصيص 20% من هذا الإنفاق لمشاريع أخرى غير المنبع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كلاوديو ديسالزي، في هذا الصدد: "لن ننسى أبدًا هذا العام الاستثنائي، والذي تميز بأزمة غير متوقعة، وكان شاهدًا على أكبر اضطرابات على الإطلاق".

ومن المخطط أن يبلغ إجمالي الإنفاق في قطاع الاستكشاف والإنتاج نحو 18 مليار يورو (21.8 مليار دولار)، في سيناريو إيني للأعوام الـ4 المقبلة، وسيبلغ تقريبًا 14 مليار يورو (17 مليار دولار) بافتراض سيناريو ثابت بقيمة 50 دولارًا للبرميل، مما يغطّي ضعف احتياجات التوزيع للشركة.

14 مشروعًا

بموجب خطة السنوات الـ4، سيُطرح 14 مشروعًا كبيرًا، خلال تلك الفترة، في أنغولا وإندونيسيا والمكسيك وموزمبيق والنرويج والإمارات، مع تشغيل أكثر من 70% من الإنتاج الجديد.

ومن حيث مزيج الإنتاج في المستقبل، سيكون نحو 55% من الاحتياطيات المؤكدة، بحلول عام 2024، من الغاز الطبيعي مقابل 50%، اليوم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق