عاجلأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

الذهب يرتفع 15 دولارًا ويتعافى من أدنى مستوى في 7 أشهر

صعدت أسعار الذهب بنحو 15 دولارًا، خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليتعافى المعدن الأصفر من أدنى مستوى في 7 أشهر، المسجل في نهاية الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب اليوم

زاد سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أبريل/نيسان، بأكثر من 0.8%، ما يعادل 14.80 دولارًا، ليصل إلى 1792.20 دولارًا للأوقية، وذلك في تمام الساعة 8:53 صباحًا بتوقيت غرينتش.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 0.5%، مسجلاً 1793.76 دولارًا للأوقية، بعدما لامس أدنى مستوى، منذ 2 يوليو/تموز الماضي، عند 1759.29 دولارًا للأوقية، يوم الجمعة الماضي.

فيما شهدت أسعار عقود الفضة، تسليم مايو/أيار، زيادة تتجاوز 0.6%، لتصل إلى 27.47 دولارًا للأوقية.

وفي الوقت نفسه، تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.7%، ليسجل 1267.56 دولارًا للأوقية، بينما صعد سعر البلاديوم الفوري بأكثر من 0.1%، ليصل إلى 2388.51 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، زاد مؤشر الدولار –الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة- بنحو 0.2%، ليصل إلى 90.545 نقطة.

سرّ المكاسب

تلقّى الذهب الدعم من مساعي الرئيس الأميركي، جو بايدن، لتمرير حزمة التحفيز المالي البالغة 1.9 تريليون دولار.

ويعدّ الذهب بمثابة أداة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة، وهي أشياء تسبّبها تدابير التحفيز واسعة النطاق.

ومن جانبه، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة الماضي، في تقريره نصف السنوي المرسل للكونغرس الأميركي، عن السياسة النقدية، إن مخاطر فشل الشركات تظل كبيرة، حتى مع بدء خروج الاقتصاد من وباء كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلب العالمي على الذهب انخفض بنحو 14%، في العام الماضي، مع هبوط الطلب الاستهلاكي، وزيادة الطلب الاستثماري على المعدن النفيس.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى