أخبار السياراترئيسيةسيارات

هيونداي تضخّ 444 مليون دولارًا استثمارات في الهند

تركّز على السيارات الكهربائية رخيصة الثمن

آية إبراهيم

تراهن شركة هيونداي لصناعة السيارات على أهمية التنقل الأخضر، في إطار مساعيها لتعزيز وجودها في السوق الهندية.

وأعلنت هيونداي عن عزمها استثمار أكثر من 3200 كرور روبية (444 مليون دولارًا أميركيًا) في الهند ،خلال الـ 4 سنوات المقبلة، للتوسّع في منتجاتها، بما في ذلك سلسلة من السيارات الكهربائية، حسبما ذكره موقع توي.

قال المدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور الهندية س. س. كيم، إن شركة هيونداي لصناعة السيارات، التي ترجع أصولها لكوريا الجنوبية، تكمل 25 عامًا في الهند، وتمتلك أكثر 17% من سوق سيارات الهندية، لكنها متيقّنة أن التنقل الكهربائي سيكون عنصرًا حاسمًا للنمو في المستقبل".

المنتجات المستقبلية

تتألف مجموعة المنتجات المستقبلية لهيونداي من السيارة الكهربائية محلية الصنع "ميسورة التكلفة"، والتي تتضمن استثمارًا بقيمة 1000 كرور روبية ( 137.700 ألف دولارًا).

كما تضع الشركة اللمسات الأخيرة على خطط توطين الكهرباء، وتبحث الشراكة مع شركة كيا، في الإنتاج المحلي الهندي، لجعل منتجاتها ميسورة التكلفة وتنافسية.

تبيع الشركة الكورية حاليًا سيارة كونا الكهربائية (e-SUV) في الهند، بسعر يقارب 33 ألف دولار.

أولوية الأسعار البسيطة

أوضح كيم، أنه على الرغم من أن الشركة لديها خيارات للقيادة في "إي في إس العالمية" في الهند، فإنها تريد أن تتمتع النماذج ذات المزايا القوية في القيادة والسعر المناسب، بجاذبية أوسع".

وأضاف: "يجب أن نقدّم حلولًا ميسورة التكلفة، نعمل على دراسات مختلفة في هذا الجانب، لأننا نشعر أن الكهرباء ستكون الركيزة الأساسية لعملياتنا في المستقبل".

أول سيارة كهربائية في الهند من هيونداي

تجري هيونداي الهندية العمل على تطوير أول سيارة كهربائية ستُنتَج محليًا، لكن لم يُكشَف عن شكل الهيكل الذي ستكون عليه السيارة، على الرغم من ذلك، ألمح المسؤولون في الشركة إلى أنه يجب أن تكون سيارة (SUV) صغيرة في جميع الاحتمالات، بما يتماشى مع الاتجاهات الحالية في السوق.

تقدّم الهند مجموعة من المزايا للسيارات الكهربائية، على المستوى المركزي ومستوى الولاية. حيث تبلغ ضريبة السلع والخدمات على التنقل الأخضر نحو 5%، مقابل 28% فائض منصوص عليه في السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل، فضلًا عن أن العديد من حكومات الولايات لا تفرض رسومًا على الطرق والتسجيل بالنسبة للسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى