عاجلأخبار الطاقة المتجددةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددة

الجزائر تدشن شركة متخصصة في تطوير الطاقة المتجددة

شهدت الجزائر، اليوم الخميس، مراسم التدشين الرسمي للشركة الجديدة لتطوير الطاقة المتجددة، في إطار اتجاه الدولة إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة، وخفض مستوى الانبعاثات.

وفي هذا السياق، حضر وزير الطاقة عبد المجيد عطار، بدعوة من وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور، وبمشاركة رئيس لجنة ضبط الكهرباء والغاز راشدي منادي، مراسيم إقامة الشركة الجديدة.

وحسب بيان صحفي -حصلت "الطاقة" على نسخة منه- أكد عبدالمجيد عطار أن "الإجراءات الفعلية لإنشاء هذه الشركة قد بدأت فعلا بتعاون وتنسيق وثيق بين مصالح ومؤسسات قطاع الطاقة ووزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، والتي هي بداية فعلية للانتقال الطاقوي في الجزائر".

الجزائر تتجه إلى الطاقة النظيفة

في 25 يناير/كانون الثاني الماضي، أدلى عبدالمجيد عطار بتصريحات للإذاعة الجزائرية، كشف فيها لأول مرة عن "التحضير لإنشاء شركة مشابهة لمجمع سوناطراك، لإدارة مشروعات الطاقة المتجدّدة في الجزائر، مستقبلًا".

وأكّد في تصريحات حينها، أهمّية تغيير نموذج استهلاك الطاقة في البلاد، وتحويلها إلى خلق الثروة ومناصب الشغل، بدل توجيهها إلى الاستهلاك المنزلي الذي تجاوزت نسبته 78%.

يأتي ذلك في إطار سعي الجزائر إلى إنتاج 1000 ميغاواط من الطاقة الشمسية، خلال 2021، ما يوفّر 1.5 مليار متر مكعّب من الغاز.

لقراءة المزيد..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى