أخباررئيسيةعاجلكهرباء

وزير الطاقة الجزائري يبحث إستراتيجية إنتاج الكهرباء 2030

بحضور شمس الدين شيتور

بحث وزير الطاقة الجزائري عبدالمجيد عطار، إستراتيجية إنتاج الكهرباء في البلاد خلال الفترة من (2021-2030)، والمشروعات المزمع تنفيذها في هذا السياق.

جاء ذلك خلال ترؤوسه اجتماعًا اليوم الثلاثاء، مع وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور، بمشاركة عدد من المدراء المركزيين للقطاعين ورؤساء الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (النفط) ووكالة ترقية وترشيد استعمال الطاقة، ولجنة ضبط الكهرباء والغاز، وسلطة ضبط المحروقات، والمدير العام لمجمع سونلغاز.

مستقبل الطاقة وإستراتيجية إنتاج الكهرباء

قال “عطار”: إن الاجتماع يندرج ضمن مسار التفكير حول المستقبل الطاقة في الجزائر بمشاركة أهم الفاعلين في قطاع الطاقة، لاسيما الوكالات ومؤسسات الإنتاج.

يأتي اللقاء في إطار تطبيق الإستراتيجية الجديدة لسياسة الطاقة واقتصاد الطاقة من خلال أعمال محددة وأهداف تسعى الحكومة الجزائرية إلى تنفيذها.

تضمن جدول أعمال الاجتماع بحث وضع إنتاج الطاقة حاليًا والأعمال الواجب القيام بها لتحقيق مشروعات إنتاج الطاقة المتجددة، من حيث البرامج ووسائل التمويل والآجال، إضافة إلى الأهداف التي يتعين تحقيقها على المدى القصير والمتوسط والطويل.

ومن المقرر أن يعقد وزيرا الطاقة مؤتمرا صحفيا في ختام فعاليات الاجتماع، للكشف عن أهم محاور برنامج الطاقة الجزائري وإنتاج الكهرباء حتى عام 2030.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
إسترايجية إنتاج الكهرباء إنتاج الكهرباء اقتصاد الطاقة الجزائر سياسة الطاقة عبد المجيد عطار وزير الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى