رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الأول من نوعه.. إينل غرين باور تنفذ مشروعًا للطاقة الشمسية والبطاريات في أستراليا

وتنجز 3 محطات شمسية عملاقة

نوار صبح

كشفت شركة الطاقة الإيطالية العملاقة إينل غرين باور أنها تلقت الموافقة على ما تصفه بأنه أول مشروع للطاقة الشمسية والبطاريات في أستراليا، حسبما نشر موقع رينيو إيكونومي الأسترالي (RenewEconomy) في 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

ومُنحت الموافقة لمزرعة طاقة شمسية غير محددة بقدرة 96 ميغاواط، وبطاريات بقدرة 20 ميغاواط، في وسط غرب ولاية نيوساوث ويلز، في قلب منطقة الطاقة المتجددة وسط غرب أورانا المعلنة حديثًا، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

مشروعات الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات

رغم وجود العديد من الأمثلة عن مشروعات الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في موقع مشترك في أستراليا، بما في ذلك مزرعة غاناوارا للطاقة الشمسية ومشروعات البطاريات في ولاية فيكتوريا، ترى شركة إينل غرين باور أن هذا هو أول مشروع للطاقة الشمسية والبطاريات في أستراليا يشترك في نقطة الربط نفسها.

شعار شركة إينل غرين باور - الصورة من بيزنس ريفيو
شعار شركة إينل غرين باور - الصورة من بيزنس ريفيو

وستكون مزرعة الطاقة الشمسية 96 ميغاواط ووحدة تخزين البطاريات بقدرة 20 ميغاواط أول مشروع للطاقة الشمسية والبطاريات في أستراليا، إذ تتم مشاركة نقطة الربط بشبكة الكهرباء، وفقًا لمعايير أداء المولد الفردي (جي بي إس)، بدلًا من نقطتيْ ربط اثنتين منفصلتين ومتجاورتيْن.

وفي غياب تفاصيل إضافية عن اسم أول مشروع للطاقة الشمسية والبطاريات في أستراليا أو حتى موقعه الدقيق، أو سعة وحدة تخزين البطاريات، تتوقع شركة إينل غرين باور أن يبدأ البناء في منتصف عام 2023.

محطات شمسية كبيرة الحجم

أكملت شركة إينل غرين باور الإيطالية بناء 3 محطات شمسية كبيرة الحجم في أستراليا، بما في ذلك مشروعا بونغالا 1 و2 في ولاية جنوب أستراليا (بقدرة 110 ميغاواط لكل منهما)، ومزرعة كوهونا الشمسية الصغيرة بقدرة 27 ميغاواط في ولاية فيكتوريا.

واشترت إينل غرين باور مؤخرًا مشروع طاقة الرياح "فلات روك" بقدرة 75 ميغاواط في ولاية أستراليا الغربية الذي سيمدّ شركة بي إتش بي نيكل بالكهرباء.

وتوشك الشركة على بدء إنشاء محطة جيرغاري للطاقة الشمسية بقدرة 93 ميغاواط في ولاية فيكتوريا، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وتمتلك إينل غرين باور عروضًا ومقترحات لتخزين البطاريات في بونغالا، وهجين الطاقة الشمسية والبطارية في بولدركوم في ولاية كوينزلاند، وفقًا لبيانات هيئة تشغيل سوق الطاقة الأسترالية (إيه إي إم أو).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق