أخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

فيستاس تتوسع في إنتاج توربينات الرياح البحرية

بعد زيادة مبيعاتها خلال الربع الأخير من 2020

آية ميمي

تعتزم فيستاس الدنماركية، التركيز على أعمال توربينات الرياح البحرية خلال العام الجاري، بعد أن أظهرت نتائج الربع الأخير من العام الماضي زيادة كبيرة في مبيعات الشركة.

يأتي مخطط فيستاس -التي تعد أكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم- بعد الحصول على الملكية الكاملة لمشروع مشترك مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، حسبما ذكر موقع ورلد إنرجي المعني بشؤون الطاقة.

الأرباح والعائدات

تتوقع الشركة الدنماركية عائدات تتراوح من 16 مليار إلى 17 مليار يورو خلال العام الجاري، وهامش ربح تشغيلي قبل البنود الخاصة يتراوح من 6% إلى 8%.

وتقترح فيستاس توزيعات أرباح قدرها 8.45 كرونة دنماركية ما يعادل (1.38 دولارًا) للسهم، بنسبة 30% من صافي الربح السنوي.

سوق التوربينات البحرية

في محاولة من الشركة للسيطرة على السوق البحرية، أعلنت إطلاق توربينات الرياح البحرية بقدرة 15 ميغاواط، وهو الرقم الأكبر حتى الآن.

وقال الرئيس التنفيذي، هنريك أندرسن: "تحققت توجيهاتنا المعدلة بشأن جميع المعايير، ووُضعِت الأمور في نصابها بشأن التصنيع، ونسب الإيرادات والأرباح ومعدلات الطلب، على الرغم من عواقب كوفيد-19 التي أثرت على العملية كاملة".

وأضاف: "نوجّه تركيزنا في عام 2021 نحو الدمج البري الكامل، ومعالجة التحديات التنفيذية".

التوجّه الجديد للشركة

التوجه الجديد لشركة فيستاس في دمج أعمال طاقة الرياح البحرية، جاء بعد ارتفاع مبيعات الربع الرابع من 2020 عن توقعات المبيعات.

وبلغت إيرادات الربع الرابع ما يعادل 4.3 مليار يورو (5.22 مليار دولار)، مُحققة ارتفاعًا عن 4.2 مليار يورو (5.09 مليار دولار)، الذي توقعه محللون في استطلاع أجرته الشركة.

وبلغت أرباح التشغيل قبل البنود الخاصة 358 مليون يورو (434.1 مليون دولار)، أقل من متوسط تقدير المحللين البالغ 472 مليون يورو (572.56 مليون دولار).

وسجل هامش الربح السنوي قبل احتساب الفوائد والضرائب، وقبل البنود الخاصة 5.1%، انخفاضًا من 8.3 % العام الماضي، إلا أنه جاء في حدود توجيه الشركة بين 5% و7%.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى