طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةعاجل

أكوا باور تبحث تطورات تنفيذ مشروع طاقة الرياح في أذربيجان

بعد توقيع اتفاقية شراء الكهرباء والربط على الشبكة

محمد فرج

عقد رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، محمد أبونيان، اجتماعًا عبر الفيديو مع وزير الطاقة في أذربيجان برويز شهبازوف، اليوم الأربعاء، لمناقشة آخر تطورات مشروع محطة طاقة الرياح الذي تنفذه الشركة السعودية.

واستعرض أبونيان، تطورات العمل في مشروع طاقة الرياح البالغ قدرته 240 ميغاواط، بعد توقيع اتفاقية شراء الكهرباء المنتجة والربط على الشبكة الكهربائية، وكذلك تطرّق إلى معدلات التنفيذ والجدول الزمني للمشروع والتعامل مع تداعيات تفشّي وباء كورونا.

أكوا باور
صورة من وكالة أذرتاج خلال اجتماع وزيرالطاقة في أذربيجان برويز شهبازوف مع رئيس مجلس إدارة أكواباور

وأشاد وزير الطاقة في أذربيجان برويز شهبازوف، بالكفاءة المهنية للخبراء المشاركين في المشروع، وشكرهم على تعاونهم.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع -حسب وكالة الأنباء الأذربيجانية الرسمية "أذرتاج"- ضرورة عقد تدريبات وندوات وأنشطة تبادل المعلومات، "خاصة أن "المشروع ليس مجرد مشروع تجاري، بل هو مشروع لنقل المعرفة والخبرة".

طاقة الرياح في أذربيجان

جدير بالذكر أن أكوا باور وقّعت، في 29 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، على اتّفاقيات التنفيذ الرسمية الخاصّة بمشروع طاقة الرياح المستقلّ في أذربيجان، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 240 ميغاواط، بتكلفة استثمارية تصل إلى 300 مليون دولار، وسيقام في منطقتي أبشيرون وخيزي.

جاء ذلك برعاية وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الذي أشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين على مدار التاريخ.

وقال الأمير عبدالعزيز في تصريحات، حينها: إن "أذربيجان لعبت -جنبًا إلى جنب مع المشاركين الآخرين- دورًا مهمًا في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية، وتقدّر المملكة دورها في الوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان التعاون، والمستوى العالي من الامتثال الذي حقّقته".

لقراءة المزيد..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى