أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

رويترز: أرامكو تخطط لصفقة تمويل بـ 10 مليارات دولار

تعتزم شركة أرامكو (عملاق النفط السعودي)، الإعلان قريبًا عن التوصل إلى اتفاق تحصل بموجبه على حزمة تمويل تُقدّر بـ 10 مليارات دولار، من صفقة مزمعة لأنشطة خطوط الأنابيب.

وحسب 3 مصادر تحدثت إلى رويترز، اليوم الأربعاء، فإن الشركة السعودية لازالت في محادثات مع مصارف لتقديم تمويل أساسي، قائلين، إن مستثمرين دوليين من بينهم "بلاك روك" و"كيه.كيه.آر" و"بروكفيلد آسيت مانجمنت"، الذين قد يستثمرون في نشاط خطوط الأنابيب، يجرون أيضًا محادثات مع مصارف بشأن تمويل محتمل.

ولم تردّ أرامكو والشركات السابق ذكرها، على طلبات من رويترز للتعليق، سواء بتأكيد الخبر، أو نفي صحته.

خطوط أنابيب أرامكو

كانت مصادر قد قالت لـ رويترز، في 14 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، إن أرامكو تُجري محادثات مع شركة بلاك روك الأميركية، ومستثمرين آخرين، بخصوص صفقة خط أنابيب بأكثر من 10 مليارات دولار، "وتتيح الصفقة السيولة في وقت تنخفض فيه أسعار النفط بسبب تفشّي كورونا، وأثره في الاقتصاد العالمي".

وأوضحت المصادر أن البيع المزمع لخطوط الأنابيب سيكون على غرار صفقات البُنية التحتية التي وقّعتها، العام الماضي، شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عندما جمعت مليارات الدولارات من تأجير أصولها لخطوط أنابيب النفط والغاز إلى مستثمرين.

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قالت وكالة بلومبرغ، إن عملاق النفط السعودي يسعى لبيع حصص في أصول تابعة، لجمع ما يصل إلى 10 مليارات دولار، وعين شركة موليس لترتيب بيع حصص في شركاتها التابعة، والتي قد تتضمن بيع حصص في خطوط الأنابيب.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى