أخبار الغازسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

الهند تخطط لخفض أسعار الغاز الطبيعي

رئيس الوزراء: نسعى للتوسع في إنشاء شبكة خطوط الأنابيب

آية ميمي

دشّنت الهند مجموعة من مشروعات النفط والغاز في بنغال الغربية، أمس الأحد، ضمن سعيها لدعم اقتصاد البلاد، خلال الفترة المقبلة.

وافتتح رئيس الوزراء ناريندرا مودي، خط أنابيب الغاز الطبيعي بين مدينتي جاغديشبور وهالديا، الذي يبلغ طوله 347 كيلومترًا، بتكلفة قدرها 2443 كرور روبية (434.8 مليون دولار أميركي).

يساعد هذا الامتداد لخط الأنابيب، في تزويد الصناعات والمنازل والمركبات بالغاز، في عدّة مقاطعات في بنغال الغربية وجهارخاند، حسب صحيفة ذا إكونوميك تايمز.

توسعات إنشاء خطوط الأنابيب

قال رناريندرا مودي: "إن الحكومة تسعى للتوسع في إنشاء شبكة خطوط الأنابيب، وخفض أسعار الغاز الطبيعي، ما يجعل الاقتصاد مرتكزًا بشكل كبير على الغاز".

وأضاف أن "الهند اليوم في حاجة إلى اقتصاد قائم بشكل أساس على الغاز، وتطوير شبكة وطنية للغاز يساعد على تحقيق ذلك، كما إن الإصلاحات في قطاع النفط ،خلال السنوات الأخيرة، جعلت الهند واحدة من أكبر الدول المستهلكة للغاز في آسيا".

كما افتتح مودي محطة استيراد تابعة لشركة بهارات للنفط في مدينه هالديا، بتكلفة قدرها 1100 كرور روبية (150.7 مليون دولار أميركي)، حيث تلبّي الطلب المتزايد على غاز الطهي في مناطق شرق وشمال شرق البلاد.

وارتفعت تغطية غاز الطهي من 41%، في عام 2014، في ولاية بنغال الغربية، إلى أكثر من 99%، الآن، الأمر الذي أدّى إلى زيادة الطلب.

هالديا مركز للاستيراد والتصدير

افتتح رئيس الوزراء الهندي مسارًا للطيران، كما وُضِع حجر الأساس للوحدة التحفيزية الثانية لإزالة الشمع، في مصفاة هالديا.

تجعل هذه المشروعات من مدينة هالديا مركزًا كبيرًا للاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى تسهيل سبل العيش، وتنشيط الحركة التجارية في ولاية بنغال الغربية، والعديد من الولايات الأخرى.

اقرأ أيضًا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى