سياراتأخبار السياراتأخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

أستراليا تستثمر في محطات شحن السيارات الكهربائية

76 مليون دولار أميركي لدعم خطط الدولة في هذا الشأن

آية ميمي

أعلنت حكومة أستراليا خطوة جديدة بالاستثمار في محطات شحن للسيارات الكهربائية في إطار دعمها، التي من شأنها المساهمة في خفض انبعاثات الكربون، حيث تتوقع أنه ضمن كل 4 سيارات مباعة، سيارة كهربائية، بحلول عام 2030.

واقترحت الحكومة الاستثمار في إقامة محطات إعادة شحن السيارات الكهربائية (إي في)، ومحطات وقود التزوّد بالهيدروجين، ودعم عمليات الشراء من قبل الأساطيل التجارية، والتأكد من أن المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات لا ترهق شبكة الكهرباء في البلاد، حسبما أفاد موقع إنرجي وورلد المعني بشؤون الطاقة.

وقالت الحكومة: إنها تدعم خططها بما يقرب من 100 مليون دولار أسترالي، أي ما يعادل 76.77 مليون دولار أميركي، في التمويل المعلن مسبقًا، وذلك ضمن إستراتيجية وقود مستقبلية مقترحة، صدرت أمس الجمعة، ومن المقرر الانتهاء منها في النصف الأول من هذا العام.

مبيعات السيارات الكهربائية

قدّرت الحكومة الأسترالية وصول المركبات الكهربائية، بما في ذلك السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، إلى 26% من مبيعات السيارات الجديدة في البلاد، بحلول ديسمبر/كانون الأول 2030، ارتفاعًا من 1%، عام2020.

وتمثّل التكلفة أبرز العقبات التي تمنع الناس عن التحوّل من السيارات التقليدية إلى السيارات الأنظف، لكن الحكومة قالت: إنه "ليس من المنطقي تقديم إعانات للمركبات الكهربائية".

الفجوة بين السيارات الكهربائية والتقليدية

قال وزير الطاقة أنغوس تيلور في بيان: "إن سدّ هذه الفجوة (بين السيارات الكهربائية والتقليدية) من خلال إعانات الدعم للمركبات التكنولوجية الجديدة، لا يمثّل قيمة مقابل المال بالنسبة لدافعي الضرائب، ما يُعدّ صورة مكلفة لخفض انبعاثات الكربون".

وأضاف أن الإعانات التي من المفترض أن تسدّ الفجوة بين السيارات الكهربائية والسيارات التقليدية، قد تصل إلى 747 دولارًا أستراليًا للطن الواحد من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، مقارنةً بـ 16 دولارًا أستراليًا للطن من خلال صندوق خفض الانبعاثات الأسترالي.

وقال تيم باكستر الباحث في مجلس المناخ: "يجب أن تسخّر أستراليا طاقتها النظيفة لدعم ثورة المركبات الكهربائية، بصفتها أكثر الدول إشراقًا وأشدّها رياحًا على الكوكب، بالإضافة إلى ريادتها العالمية في امتصاص الطاقة الشمسية".

إقرأ أيضاً:

مناقصة لإنشاء 500 نقطة شحن سيارات كهربائية في نيودلهي

7 أسباب تدفع المستهلكين لشراء سيارات كهربائية جديدة في المستقبل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى