رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

واردات إندونيسيا من البنزين تسجل مستويات قياسية في ديسمبر

مع زيادة نشاط حركة النقل

نوار صبح

أظهرت بيانات رسمية تسجيل واردات إندونيسيا من البنزين مستويات قياسية خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ووفقًا للبيانات الجمركية الصادرة عن مؤسسة (جي تي تي)، ارتفعت واردات أكبر مشترٍ للبنزين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى أعلى مستوياتها خلال العام الماضي في شهر ديسمبر/كانون الأول، مسجلة مستويات ما قبل أزمة كورونا، عندما سجلت الواردات في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 نحو 338 ألف برميل يوميًا.

نشاط حركة النقل والمواصلات

تأتي زيادة الواردات مع نشاط حركة النقل والمواصلات المتزايدة في إندونيسيا، وفقاً لبيانات النقل من شركة آبل الأميركية، التي تعطي مؤشراً لنشاط قيادة السيارات من خلال تتبع طلبات الوُجْهة، حسبما ذكرت منصة أرغوس ميديا المعنية بشؤون الطاقة.

وارتفع نشاط قيادة السيارات في إندونيسيا إلى متوسط 1.63% فوق القيمة القاعدية في 13 يناير/كانون الثاني الجاري، مقارنة بمتوسط 4.9% أقل من القيمة القاعدية نفسها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما سجّلت واردات زيت الغاز أعلى مستوى لها خلال العام في شهر ديسمبر/كانون الأوّل، وكانت أعلى قيمة واردات مسجلة في ديسمبر/كانون الأوّل 2019 عند 132 ألف برميل يوميًا.

وسجّل وقود الطائرات صفر واردات في ديسمبر/كانون الأوّل، على الرغم من استيراد 7900 برميل يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

عمليات الإغلاق

شهد عام 2020، تراجعًا في متوسط واردات إندونيسيا من وقود المركبات، بعد فرض الحكومة عمليات إغلاق بسبب جائحة كوفيد-19، ما حَدَّ من الطلب على وقود النقل.

وفي العام نفسه، استوردت إندونيسيا نحو 283 ألف برميل يوميًا من البنزين، و 73 ألف برميل يوميًا من زيت الغاز، مقارنة بـ 339 ألف برميل يوميًا من البنزين و81 ألف برميل يوميًا من زيت الغاز للمدة نفسها من عام 2019.

اقرأ أيضا..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى