رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

الشركة العمانية للغاز المسال توقّع اتفاقية لزيادة كفاءة الإنتاج

أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، في بيان صحفي، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية جديدة مع شركة يوكوجاوا اليابانية.

تهدف الاتفاقية إلى تطوير أنظمة التحكّم الرئيسة بمصنع الشركة العمانية، في إطار جهودها لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بكفاءة عالية، وفق أعلى مستويات السلامة، حيث من المتوقع انتهاء المشروع بنهاية عام 2023.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، المهندس محمد النصيب: إن هذه الاتفاقية "تهدف لاستبدال الأنظمة القديمة بأحدث التقنيات، لضمان مواصلة كفاءة الإنتاج".

وأشار في تصريحاته -وفق وكالة الأنباء العُمانية- إلى الحرص في التعاون مع يوكوجاوا على إشراك الشركاء العمانيين، من أجل توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات والمساهمة في نجاح المشروع.

زيادة القيمة المحلية المضافة

بدوره، أكد مدير يوكوجاوا "جان رافائيل بروسو"، أن المشروع سيُسهم في تنمية مساعي القيمة المحلية المضافة لشركته في عمان، "حيث تبلغ نسبة القيمة المحلية المضافة ليوكوجاوا حاليًا 50%، وتتطلع إلى زيادته مستقبلًا، ما يُسهم بدوره في دعم الاقتصاد المحلّي".

وأوضحت الشركة العمانية أن غرضها من هذا المشروع تطوير أنظمة التحكم الرئيسة وتحديثها، بعد مُضي 20 عامًا على تشغيلها منذ انطلاق عمليات الشركة عام 2000، وذلك لتحقيق عمليات إنتاج أكثر كفاءة وموثوقية في مصنعها بولاية صور، حيث يمتاز هذا المشروع بالتزامه بأعلى المعايير الأمنية ويتّسم بمميزات متقدمة، تشمل الأمن السيبراني لحماية المنشآت من أيّة تهديدات محتملة.

شحنات غاز مسال

في 26 من يناير/كانون الثاني الجاري، كشف مصدران، أن الشركة العمانية عرضت 5 شحنات غاز مسال، للتحميل في الفترة من أواخر أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين الأول، على أساس تسليم ظهر السفينة (فوب).

وقال أحد المصدرين -وفق وكالة رويترز- إن شحنتين للتحميل، في الفترة من 27 أبريل/نيسان إلى السادس من مايو/أيار، ومن 16 يونيو/حزيران إلى 25 منه، معروضتان على أساس سعر ثابت.

بينما بقية الشحنات معروضة على أساس سعر برنت للتحميل، في الفترة من السابع من يوليو/تموز إلى 16 منه، ومن الثاني من أغسطس/آب إلى 11 منه، و22 أكتوبر/تشرين الأول إلى 31 منه، وفق رويترز.

وأضاف المصدر أن العروض مطلوبة في 29 يناير/كانون الثاني، وسارية حتى الرابع من فبراير/شباط.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى