أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

سلطنة عمان.. زيادة الطاقة الإنتاجية من الغاز تزيد فرص التصدير

تشهد سلطنة عُمان خلال الفترة المقبلة دخول مصنع إسالة الغاز الطبيعي إلى الطاقة الإنتاجية للبلاد، الأمر الذي يزيد من فرص السلطنة في التصدير.

وتوقع محللون زيادة صادرات سلطنة عمان من الغاز الطبيعي المسال خلال الفترة المقبلة، بفضل زيادة الطاقة الإنتاجية لعمان قبل دخول موسم الشتاء وتعافي الطلب على الغاز في آسيا.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء، إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصنع إسالة الغاز الطبيعي في سلطنة عمان ستزيد بنسبة 10% إلى 11.4 مليون طن سنوياً، بفضل تحسين كفاءة التشغيل، واستخدام معدات جديدة.

وكانت أعمال تحديث مصنع إسالة الغاز في سلطنة عمان قد بدأت في 2018، والمستهدف الانتهاء منها عام 2021.

وبدأت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الاستفادة من تحديث المصنع، إذ بلغ إنتاجه في العام الماضي 10.7 مليون طن، وزادت إيرادات الشركة بنسبة 16% سنوياً.

وتثير زيادة الإنتاج والطاقة الإنتاجية للشركة العمانية تفاؤل زبائن الغاز في آسيا الذين يتطلعون إلى تمديد عقود مشترياتهم إلى ما بعد عام 2025.

وتتوقع خدمة بلومبرغ لتمويل الطاقة الجديدة، زيادة إنتاج الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بنسبة 18% خلال الشتاء المقبل مقارنة بالعام الماضي، وذلك بفضل تحسن الطاقة الإنتاجية والرغبة في تعويض انخفاض المبيعات خلال الصيف؛ بسبب القيود المفروضة لوقف انتنشار فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى