عاجلأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

تحديث - الذهب يواصل الخسائر لليوم الرابع على التوالي

تراجعت أسعار الذهب، عند نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليكون الهبوط اليومي الرابع على التوالي، عقب صدور بيانات اقتصادية ووسط ترقب مستجدات التحفيز المالي.

ومن جانبه، قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر، في تعليقات مع محطة إم إس إن بي سي، إن الديمقراطيين قد يحاولون تمرير جزء كبير من مقترح الإغاثة للرئيس جو بايدن البالغ 1.9 تريليون دولار.

أسعار الذهب اليوم

انخفض سعر العقود الآجلة للذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنحو 0.2%، ما يعادل 4.30 دولارًا للأوقية، إلى 1850.90 دولارًا للأوقية.

ويواصل المعدن الأصفر الهبوط بذلك للجلسة الرابعة على التوالي، في أطول موجة خسائر منذ الهبوط المتواصل لنحو 5 أيام متتالية المنتهي يوم 30 أبريل/نيسان الماضي.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 0.2%، إلى 1851.84 دولارًا للأوقية، فيما شهد سعر عقود الفضّة، تسليم مارس/آذار، هبوطًا بنسبة تزيد عن 0.2%، إلى 25.55 دولارًا للأوقية، وذلك في تمام الساعة 7:55 مساءً بتوقيت غرينتش.

وفي الوقت نفسه، تحول سعر البلاتين الفوري للصعود بنحو 0.3%، مسجّلاً 1103.93 دولارًا للأوقية، فيمت سجّل سعر البلاديوم الفوري 2325.17 دولارًا للأوقية، بانخفاض يتجاوز 0.7%.

وفي غضون ذلك، تحول مؤشر الدولار الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسة للهبوط بنسبة تزيد عن 0.2%، ليصل إلى 90.166 نقطة.

تطورات الفيروس

على صعيد أخبار الفيروس، قالت شركة موديرنا، أمس الإثنين، إنها تعمل على تسريع العمل على جرعة معززة من اللقاح المضاد لوباء كورونا الجديد الذي اكتُشِف في جنوب أفريقيا.

وبحسب البيانات المتاحة على موقع جامعة جونز هوبكينز، فإن عدد مصابي الوباء في المجمل عالميًا وصل إلى 99.75 مليون حالة، فيما توفّي نحو 2.12 مليون شخص بالفيروس.

وتأتي الولايات المتحدة ضمن أكثر الدول تضررًا من تفشي الوباء، حيث أصيب نحو 25.3 مليون أميركي بالوباء، مع وفاة أكثر من 421 ألف شخص.

بيانات وقرار الفيدرالي

كشفت بيانات اقتصادية أن أسعار المنازل الأميركية على المستوى الوطني ارتفعت بنحو 9.5% خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في أسرع وتيرة نمو خلال 6 أعوام، فيما صعدت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة، بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر الجاري.

كما يترقب المستثمرون إعلان قرار السياسة النقدية من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، غدًا الأربعاء، وسط توقعات بالإبقاء على معدل الفائدة ثابت عند نطاق يتراوح بين صفر إلى 0.25%.

ومن المخطط عقد مؤتمر صحفي في أعقاب قرار السياسة النقدية لرئيس المركزي الأميركي، جيروم باول.

من جانب آخر، يُصدر مجلس الذهب العالمي تقريره السنوي عن أداء المعدن الأصفر، طوال عام 2020، هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى