طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

دون إعانات حكومية.. نمو غير متوقع للطاقة الشمسية في بريطانيا

لم يمنع ذلك وصول أسعار الكهرباء لمستويات قياسية

حياة حسين

ارتفع إنتاج الكهرباء المولّدة من الطاقة الشمسية في بريطانيا إلى مستويات قياسية جديدة في العام الماضي، بدون أي أعانات حكومية. جاء ذلك في تقرير صدر حديثاً عن جمعية الطاقة الشمسية البريطانية، بالاشتراك مع مؤسسات أخرى.

وزادت قدرة الكهرباء المولّدة من الشمس في المملكة المتحدة بنحو 27٪ على أساس سنوي مسجلة 13.9 غيغاواط في عام 2020. إلا أن ذلك لم يمنع وصول أسعار الكهرباء في بريطانيا إلى مستويات قياسية في الأسابيع الأخيرة,

موجة البرد

أحبرت موجة البرد القارس، وعدم قدرة الطاقة المتجددة على توليد كمية كافية من الكهرباء شركات الكهرباء إلى اللجوء إلى استخدام المزيد من الوقود الأحفوري، خاصة الغاز.

وأشارت تحليلات جمعية الطاقة الشمسية البريطانية، إلى أن السعة الإضافية خلال العام الماضي بلغت نحو 545 ميغاواط، منها 60٪ من مشروعات مزارع الطاقة الشمسية، و40٪ أنتجته الألواح على الأسطح للقطاعات التجارية والصناعية والسكنية.

أعلى مستوى من الإنتاج

أظهرت البيانات الصناعية المنشورة الخميس، أن إنتاج الكهرباء المُولدة من الطاقة الشمسية وصل إلى أعلى مستوى في إبريل/نيسان الماضي، بطاقة 9.68 غيغاواط، حسبما ذكر "ذا رينيوز. بي آي زد" نقلًا عن جمعية الطاقة الشمسية في بريطانيا.

وغطت الكهرباء المولدة من الشمس 11% من احتياجات بريطانيا خلال شهر مايو/أيار الماضي.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، كريس هيوات، إن تلك الأرقام تعكس محاولات الحكومة لمتابعة وفهم أهمية دعم صناعة الطاقة الشمسية البريطانية.

وأضاف: "من خلال الطاقة الشمسية، يستطيع الناس الحصول على كهرباء نظيفة ورخيصة في المنازل بجميع أنحاء البلاد.. وتدعم التكنولوجيا الحديثة، مثل استخدام السيارات الكهربائية".

اقرأ أيضا:

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى