أخباررئيسيةعاجلنفط

15 سنتًا للغالون.. مصر تخفض أسعار وقود الطائرات

خفضت مصر، اليوم الأربعاء، أسعار وقود الطائرات نحو 5 سنتات، ليصل إجمالي التخفيض منذ تفشّي فيروس كورونا إلى 15 سنتًا للغالون، في إطار مبادرة لدعم قطاع السياحة والطيران في البلاد.

ومن المقرّر تطبيق القرار بدءًا من 21 يناير/كانون الثاني الجاري وحتّى نهاية العام الجاري، بهدف المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين.

وفي أبريل/نيسان الماضي، منحت وزارة البترول تخفيضات على سعر الوقود الخاصّ بالطيران، لتصل القيمة الإجمالية وقتها للتخفيض إلى 10 سنتات للغالون الواحد.

وقال وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي حصلت “الطاقة” على نسخة منه، إن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم قطاع السياحة وتحفيز برنامج الطيران.

وأشاد وزير السياحة والآثار، خالد العناني، بهذه المبادرة التي ستسهم إيجابيًّا في زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية.

وقال وزير الطيران محمد منار عنبة، إن قطاع البترول من القطاعات السبّاقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، فضلاً عن دوره المهمّ في توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا وتعاونًا كاملًا بين القطاعات الثلاثة.

اتّفاق تمويل مع المؤسّسة الإسلامية للتمويل

قالت وزارة البترول المصرية، اليوم الأربعاء، إن مصر وقّعت اتّفاقًا مع المؤسّسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، لتقديم تمويل بقيمة 1.1 مليار دولار، في 2021، لدعم استيراد سلع بترولية وتموينية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي منفصل، أن الاتّفاقية الخاصّة بتمويل استيراد المنتجات البترولية والسلع التموينية تأتي ضمن الاتّفاقية الموقعة في يناير/كانون الثاني 2018، بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسّسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار.

الوسوم
الطيران قطاع السياحة قطاع الطيران مصر وزارة البترول المصرية وقود الطائرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى