أخبارأخبارأخباررئيسيةسياراتطاقة متجددةعاجلمنوعات

سيارات طائرة من جنرال موتورز

تأسيس شركة جديدة للسيارات الكهربائية

كشفت شركة جنرال موتورز عن خطط لإنتاج كمّيات كبيرة من السيارات الطائرة.

وقالت أكبر شركة أميركية لإنتاج السيارات، إن سيارة كاديلاك التي تتّسع لراكب واحد، يمكن أن تصبح حقيقة واقعة، خلال السنوات القليلة المقبلة. مشيرًا إلى السيارة الطائرة.

وقال نائب رئيس قسم التصميم في جنرال موتورز مايكل سيمكو: "نحن نستعدّ لعالم تتطوّر فيه التكنولوجيا الكهربائية وذاتية القيادة لتجعلالسفر الجوّي الشخصي ممكنًا".

ستكون السيارة ذات الأربعة دوّارات قادرة على الإقلاع والهبوط على أسطح المنازل، بسرعة تصل إلى 55 ميلًا/ساعة.

وأضاف سيمكو: "إن طائرة الإقلاع والهبوط العمودي، أو Vertile ، هي أوّل اختراق لشركة جنرال موتورز في مجال التنقّل الجوّي"، موضّحًا "أنه مفهوم مصمّم للّحظة التي يكون فيها الوقت جوهريًا، والراحة هي كلّ شيء".

برايت دروب

كما أعلنت جنرال موتورز إنشاء شركة جديدة للعمل في مجال السيارات الكهربائية، باسم برايت دروب.

ومن المقرّر أن تقدّم مجموعة من المنتجات الكهربائية والبرمجيات والخدمات بما يتيح لشركات التوصيل وخدمات النقل العمل بكفاءة أعلى.

وستبدأ شركة برايت دروب العمل بمنتجَين رئيسيين، هما سيارة فان كهربائية باسم إي.في 600، التي يصل مداها إلى 250 ميلًا، ومنصّة نقّالة كهربائية باسم إي.بي.1.

وستكون النقّالة الكهربائية إي.بي1 متاحة أوائل العام الحالي، في حين ستكون المركبة الكهربائية التجارية الجديدة إي.في 600 على الطرق أواخر العام الحالي.

وقالت ماري بارا رئيس مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لمجموعة جنرال موتورز، إن "برايت دروب تقدّم طريقة أذكى لنقل السلع والخدمات... نحن نبني على خبرتنا المهمّة في مجال وسائل النقل الكهربائية وتطبيقات الحركة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة أساطيل النقل".

الوسوم
جنرال موتورزسيارة كهربائيةطائرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى