سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتأخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةسياراتطاقة متجددةعاجلمنوعات

جنرال موتورز تغيّر شعارها بسبب السيارات الكهربائية

أدخلت شركة "جنرال موتورز" تعديلات على شعارها (اللوغو)، لإبراز جهودها في مجال السيارات الكهربائية.

وأوضحت المجموعة -في بيان- أن الرمز البصري الجديد "ينطلق من تراث عريق، لكنه يتضمن لمسة أكثر حداثة وديناميكية أضيفت إلى المربع الأزرق التقليدي لجنرال موتورز".

ويرمز تدرج اللون الأزرق المستخدم الآن في حرفي "جي" و"إم" إلى السماء الزرقاء تعبيراً عن الطموح إلى مستقبل يخلو من الانبعاثات الملوّثة. وفق وكالة فرانس برس نقلًا عن الشركة.

وقد استُخدِم هذا التدرّج في بعض إصدارات الشعار، واعتُمِد لمنصة البطارية الكهربائية "ألتيوم" التي ابتكرتها المجموعة.

أما الشكل الجديد لـحرف "إم" فهو يرمز إلى المنفذ الكهربائي (القابس)، بينما بقي الخط الذي كان موجوداً في الشعار القديم، ولكن تحت حرف "إم" وحدها لا تحت الحرفين.

ونقل البيان عن مديرة التسويق في جنرال موتورز، ديبورا وال، قولها: "لدينا -للمرة الأولى- الحلول والقدرة والتكنولوجيا اللازمتين، والحجم الكافي؛ لكي يستخدم الجميع سيارة كهربائية".

وأضافت: "هويتنا الغرافيكية الجديدة، وحملتُنا التواصلية تهدفان إلى التعبير عن ذلك".

وكثّفت جنرال موتورز في الآونة الأخيرة جهودها في مجال السيارات الكهربائية والذاتية القيادة، واعدةً باستثمار 27 مليار دولار فيها قبل عام 2025، في إطار سعيها إلى تعزيز قدراتها لمواجهة "تيسلا"، والشركات المنافسة الشابة.

وتعتزم المجموعة إطلاق 30 طرازاً جديداً من السيارات الكهربائية بحلول نهاية عام 2025، مع نماذج منها في كل من العلامات التجارية الأربع للمجموعة، وهي: "كاديلاك"، و"جي إم سي"، و"شيفروليه"، و"بويك".

وبهدف الترويج لهويتها الجديدة؛ تطلق المجموعة -الإثنين- نسخة جديدة من موقعها الإلكتروني.

وكانت "جنرال موتورز" الأولى بين كبريات مجموعات صناعة السيارات تنتج سيارة كهربائية في تسعينات القرن العشرين، ولكن منذ ذلك الحين تجاوزتها -إلى حد كبير- شركة "تيسلا" التي أسسها إيلون ماسك، والتي تمكنت من تعزيز تقبّل المستهلكين هذه التكنولوجيا انطلاقاً من إسهامها في الحد من الانبعاثات المؤدية إلى الاحتباس الحراري.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق