أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إستراتيجية مصرية لتطوير خطوط أنابيب نقل المنتجات النفطية

أكّد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، أن إستراتيجية الوزارة تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، لتطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل وتداول الخام والمنتجات النفطية، والتوسّع في خطوط الشبكة ومستودعات التخزين، لضمان استدامة نقل وتوفير الإمدادات النفطية بكفاءة ويسر.

ووجّه لأهمّية الاستعداد لمواكبة التوسّعات في منطقة الحمراء بالمنطقة الغربية، من خلال تنفيذ عدد من خطوط الأنابيب والصهاريج ومستودعات التخزين، بهدف إقامة منظومة تداول جديدة تسهم في تحقيق المشروع القومي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة النفط والغاز.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الثلاثاء، خلال أعمال الجمعيات العامّة لشركات أنابيب البترول، والغازات البترولية "بتروجاس"، والبتروكيماويات المصرية، عبر تقنية الفيديو، لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي 2022/2021.

طارق الملا خلال اجتماع الجمعيات العمومية اليوم

برنامج الإسكادا

أكّد ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لمشروع الإسكادا الجاري تنفيذه، الذي سيتيح التحكّم في شبكة خطوط الأنابيب آليًا، وبهدف تأمين الخطوط والالتزام بأعمال الصيانة الدورية.

وخلال الجمعية العامة لبتروجاس، أكّد الوزير تنفيذ برنامج لرفع كفاءة منطقة مستودعات القطامية، لكونها منطقة رئيسة، أسوةً بما جرى في مناطق الإسكندرية وأسيوط ومسطرد.

وشدّد على أهمّية الاستمرار في تطبيق إجراءات السلامة والأمن الصناعي بصفتها أولوية أولى في منظومة العمل.

وخلال جمعية شركة البتروكيماويات المصرية، أكّد الملا أهمّية الاستمرار في تطوير صناعة البتروكيماويات، في ضوء تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات، بهدف دعمها ومواجهة المتغيّرات التي تشهدها الصناعة، والتركيز على زيادة الإنتاج، خاصّةً من المنتجات البتروكيماوية المتخصّصة التي تحتاجها السوق المحلّية، بغرض زيادة القيمة المضافة وتوفير المنتجات البتروكيماوية الوسيطة والنهائية التي تعتمد مدخلات رئيسة للعديد من الصناعات.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
الشبكة القومية لخطوط الأنابيبالغاز المصريطارق الملاقطاع البترول المصريوزير البترول والثروة المعدنية المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى