أخباررئيسيةعاجلمنوعات

تحديث – الذهب يتعافى جزئيًا عند التسوية مع التوترات السياسية

أوقية الذهب أعلى 1900 دولار

قلصت أسعار الذهب من مكاسبها، عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، لكنها سجلت تعافيًا جزئيًا من الخسائر القوية التي سجلها المعدن خلال جلسة أمس، وسط تنامي التوتّرات السياسية في الولايات المتحدة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر فبراير/شباط، بنحو 0.3%، ما يوازي 5 دولارات، إلى 1913.60 دولارًا للأوقية.

وفقد الذهب نحو 45.80 دولارًا، أو 2.3% من قيمته، في جلسة أمس الأربعاء.

وبحلول الساعة 7:23 مساءً بتوقيت غرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.2%، إلى 1915.61 دولارًا للأوقية، بينما صعد سعر عقود الفضّة، تسليم شهر مارس/آذار، بأكثر من 0.9%، إلى 27.29 دولارًا للأوقية.

وفي حين ارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 1.6%، ما يعادل 17 دولارًا، إلى 1122.36 دولارًا للأوقية، فيما هبط سعر التسليم الفوري للبلاديوم بنحو 0.5%، ما يعادل 11 دولارًا، إلى 2432.63 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع مؤشّر الدولار الذي يرصد أداء الورقة الأميركية مقابل سلّة من 6 عملات رئيسة بنحو 0.3%، ليصل إلى 89.789 نقطة.

محرّكات وإشارات

استفاد المعدن الأصفر من فوز الديمقراطيين بجوالات الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ الأميركي في ولاية جورجيا، حيث يعزّز هذا الفوز احتمالات زيادة التحفيز المالي الإضافي.

وكان الكونغرس الأميركي قد مرّر صفقة للتحفيز المالي بقيمة 900 مليار دولار، لكنّها تشمل مدفوعات مباشرة بقيمة 600 دولار للأفراد.

وينظر العديد من المستثمرين للذهب على أنه بمثابة أداة للتحوّط ضدّ التضخّم وانخفاض قيمة العملة.

وتزايدت المخاوف مع اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، مبنى الكونغرس، في إشارة لعدم الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية.

في حين طالبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، ومجلس وزراء ترامب، إقالة الرئيس من منصبه.

وعلى جانب آخر، أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الأربعاء، أن صنّاع السياسة يدعمون برنامج شراء السندات دون تغيير، حتّى تعافي الاقتصاد، لكن المكاسب جاءت محدودة، مع صعود عوائد سندات الخزانة الأميركية لآجل 10 سنوات أعلى 1%، أمس، لأوّل مرّة منذ مارس/آذار الماضي، ووسط مكاسب أسواق الأسهم العالمية.

كما تعافى الدولار الأميركي من أدنى مستوى فيما يزيد عن عامين، ما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، الأمر الذي جعل المكاسب محدودة.

وعلى الجانب الاقتصادي، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة إلى 787 ألف طلب في الأسبوع الماضي مقابل 790 ألف طلب في الأسبوع السابق له ومقارنة مع توقعات كانت تشير إلى أنه سيبلغ 798 ألف طلب.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم سعر أوقية الذهب سعر الذهب اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى