أخبارأخبارسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباءمنوعات

إندونيسيا توقّع صفقة بـ 9.8 مليار دولار لبطاريات السيارات الكهربائية

مع شركة إل جي غروب

ترجمة: سالي إسماعيل

وقّعت إندونيسيا مذكّرة تفاهم مع وحدة من شركة “إل جي غروب”، بشأن صفقة استثمارية بقيمة 9.8 مليار دولار لبطاريات السيارات الكهربائية.

وقال رئيس مجلس تنسيق الاستثمار الإندونيسي، بهليل لاهاداليا، اليوم الأربعاء، إن الصفقة وُقِّعت يوم 18 ديسمبر/كانون الأوّل الجاري.

وحسب وكالة رويترز، تشمل الصفقة استثمارات عبر سلسلة توريد السيارات الكهربائية.

وعلى صعيد آخر، أكّد مسؤول في شركة “إل جي” لحلول الطاقة -وهي وحدة تابعة لمجموعة “إل جي غروب”- أنها وافقت على توقيع مذكّرة تفاهم، لكنّها لم تقدّم مزيدًا من التفاصيل حول الصفقة.

إندونيسيا والبطاريات الكهربائية

من جانبه، يرى لاهاداليا أن الاتّفاقية جعلت بلاده أوّل دولة في العالم تدمج صناعة البطاريات الكهربائية من التعدين مع بطاريات الليثيوم.

وتابع: “لقد وقّعنا مذكرة تفاهم لبناء مصنع متكامل للبطاريات الكهربائية من البداية حتّى النهاية”، مضيفًا أن المشروع سيقام في شمال مالوكو وجاوه الوسطى.

وبموجب مذكّرة التفاهم، يحب معالجة 70% على الأقلّ من خام النيكل المستخدم في إنتاج بطاريات المركبات الكهربائية في إندونيسيا.

سلاسل التوريد

تهدف إندونيسيا لبدء معالجة إمداداتها الغنيّة من خام النيكل اللاترنيتية لاستخدامه في بطاريات الليثيوم، بجزء من محاولتها كي تصبح في نهاية المطاف مركزًا عالميًا لإنتاج وتصدير السيارات الكهربائية.

وكانت إندونيسيا قد ذكرت، في وقت سابق من هذا الشهر، أن شركة صناعة السيارات الأميركية تيسلا، سوف ترسل وفودًا لها، في يناير/كانون الثاني، لمناقشة الاستثمار المحتمل في سلاسل توريد سيارتها الكهربائية.

اقرأ أيضًا..

الوسوم
إل جي إندونيسيا بطاريات السيارات الكهربائية كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى