سلايدر الرئيسيةأخبار السياراتأخبار منوعةسياراتعاجلمنوعات

ارتفاع سهم تيسلا يقفز بثروة إيلون ماسك 9.5 مليار دولار

أسهم شركة السيارات الكهربائية زادت بنسبة 660% في 2020

محمد فرج

قفزت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، بنحو 9.5 مليار دولار، مع استمرار ارتفاع أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الخاصّة به.

وارتفع سهم تيسلا بنحو 8%، في الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر/كانون الأوّل، ما رفع صافي ثروة ماسك لتبلغ 146.3 مليار دولار.

ويعدّ إيلون ماسك ثالث أغنى شخص في العالم، بعد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، وبرنار أرنو الرئيس التنفيذي لشركة "إل في إم إتش"، حسب وكالة فوربس، اليوم الأحد.

والجمعة الماضية، كانت اليوم الأخير من التداول قبل إضافة تيسلا إلى مؤشّر ستاندرد آند بورز 500 القياسي، حيث ارتفع السهم بنسبة تصل إلى 4%، ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

رئيس تيسلا
إيلون ماسك خلال عرض طراز من إنتاج شركته

أسهم الشركة ترتفع بنسبة 660% في 2020

ارتفعت أسهم تيسلا أكثر من 660% حتّى الآن، خلال هذا العام، ما يمنحها قيمة سوقية تزيد عن 650 مليار دولار، تجعلها حتّى الآن أكثر شركات السيارات قيمة حول العالم.

وحسب فوربس، فإن تيسلا ستصبح سابع أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في مؤشّر ستاندرد آند بورز 500.

ويضمّ مؤشّر ستاندرد آند بورز أسهم أكبر 500 شركة أميركية.

وقفز سهم تيسلا بنسبة 50% تقريبًا، منذ إعلان ستاندرد آند بورز، في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إضافة الشركة إلى المؤشّر، في 21 ديسمبر/كانون الأوّل.

وارتفع مؤشّر داو جونز الصناعي -وهو مؤشّر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أميركية في بورصة نيويورك- ومؤشّر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.4% و1.3%، خلال الأسبوع، على التوالي.

وارتفع أداء مؤشّر ناسداك بنسبة 3.1%، مع صعود سوق الأسهم هذا الأسبوع –على الرغم من بعض الضعف يوم الجمعة– ولم يعد إيلون ماسك هو الملياردير الوحيد الذي حقّق مكاسب قوية.

ثروة جيف بيزوس ترتفع بمقدار 4.5 مليار دولار

ارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس -أغنى شخص في العالم- بمقدار 4.5 مليار دولار، هذا الأسبوع، مع صعود أسهم أمازون بنسبة 2.7%، لتصل صافي ثروته إلى 186.7 مليار دولار، حسب فوربس.

المؤسّس المشارك لشركة أوراكل كبير مسؤولي التكنولوجيا، لاري اليسون، ارتفعت ثروته هو الآخر إلى 88.5 مليار دولار، أي 5.5 مليار دولار أكثر من الأسبوع الماضي.

ومن الرابحين الكبار الآخرين، هذا الأسبوع، الملياردير الصيني تشونغ شانشان، الذي يحتلّ الآن المرتبة 14 في قائمة أغنياء العالم وفقًا لتقديرات فوربس.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى